31/10/2010 - 11:02

الشاباك يعتقل ثلاثة فلسطينيين للاشتباه بقتلهم حارسا للجدار

المعتقلون الثلاثة متهمون بتنفيذ عملية اطلاق نار في نهاية العام الماضي اسفرت عن مقتل سامي كمالات من رهط الذي عمل في حراسة اعمال بناء جدار الفصل العنصري

الشاباك يعتقل ثلاثة فلسطينيين للاشتباه بقتلهم حارسا للجدار
قال مصادر في جهاز الامن العام الاسرائيلي (الشاباك) اليوم الاحد انه اعتقل ناشطين فلسطينيين يشتبه بانهم نفذوا هجوما في كانون الاول/ديسمبر الماضي واسفر عن مقتل حارس على اعمال بناء الجدار العازل في منطقة جنوب الخليل.

ويذكر ان عملية اطلاق نار نفذها مسلحون فلسطينيون في نهاية العام الماضي اسفرت عن مقتل سامي كمالات من بلدة رهط العربية في جنوب اسرائيل الذي كان يعمل حارسا على اعمال بناء الجدار العازل.

وبحسب الشاباك فان القوات الاسرائيلية اعتقلت قبل شهرين ناشطا فلسطينيا من حركة الجهاد الاسلامي يدعى محمد عواد (20 عاما) من قرية اذنا قرب مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية.

واضافت مصادر الشاباك انه تم امس اعتقال ناشطا اخر يدعى طارق بطران (19 عاما).

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية عن مصادر في الشاباك ادعائها بانه تبين من التحقيق مع المعتقلين انهما اطلقا النار من بندقية ومسدس على كمالات وقاما بخطف المسدس الذي بحوزة الحارس.

وعثر الشاباك بحسب المصادر ذاتها على المسدس الذي خطف من كمالات لدى فلسطيني ثالث يدعى حازم غاوي الذي قالت المصادر الامنية الاسرائيلية انه كان مساعدا لعواد وبطران.



التعليقات