31/10/2010 - 11:02

الشرطة الإسرائيلية ترفع حالة التأهب في مركز البلاد..

يديعوت أحرونوت: الجهاد تهدد بتجديد العمليات الانتحارية * وتضيف نقلا عن مصادر في السلطة الفلسطينية أن حركة حماس معنية بتصعيد الوضع للتأثير على نتائج الانتخابات الإسرائيلية..

الشرطة الإسرائيلية ترفع حالة التأهب في مركز البلاد..
رفعت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم، الثلاثاء، مستوى حالة التأهب في منطقة المركز بذريعة وجود إنذارات تحذر من تنفيذ عملية.

وأقامت الشرطة الحواجز على مداخل المدن ومخارجها، ما تسبب بازدحامات مرورية.

وعلم أن الشرطة تقوم بحملة اعتقالات للعمال الفلسطينيين الذين يدخلون إلى داخل الخط الأخضر بدون تصاريح في منطقة المركز، كما قامت باحتجاز العمال الذين يحملون تصاريح الدخول أيضا.

وعلم أيضا أن الشرطة قد اعتقلت عددا من الفلسطينيين بالقرب من المحطة المركزية في تل أبيب.

وجاء أن الشرطة قد منعت بداية الدخول إلى تل أبيب، إلا أنه بسبب الازدحامات المرورية الخانقة، عدلت عن قراراها وبدأت بإجراء تدقيق وتفتيش في المركبات التي تدخل المدينة بشكل "انتقائي"، والإشارة إلى المركبات التي تقل عربا.

وفي هذا السياق كتبت "يديعوت أحرونوت" في موقعها على الشبكة أن سرايا القدس، الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، قد هددت بتجديد العملايات الانتحارية. ونقلت عن ناطق بلسانها قوله إن "الإسرائيليين قد نسوا في الشهور الأخيرة العمليات الانتحارية، وإذا كانوا يعتقدون أن الجدار في القطاع أو في الضفة الغربية ستمنع تنفيذ العمليات، فإن سرايا القدس تتعهد بإيجاد طرق أخرى لتذكير الإسرائيليين بأن العمليات ستعود إلى قلب إسرائيل وأن عمليات القتل لن تكون في قطاع غزة وحده".

كما نقلت الصحيفة عن مصدر في السلطة الفلسطينية قوله إن حركة حماس معنية بتصعيد الوضع للتأثير على نتائج الانتخابات في إسرائيل.

التعليقات