31/10/2010 - 11:02

الشرطة الاسرائيلية مترددة في تبني "كتائب أحرار الجليل" لعملية قتل اسرائيلية في مدينة الخضيرة!!

مجهول يتصل بمكتب وكالة معا الفلسطينية ويقول إنه من "كتائب أحرار الجليل" وأعلن تبني المسؤولية عن مقتل الحارسة الإسرائيلية كيتي دافيد، رداً على مجزرة شفاعمرو

الشرطة الاسرائيلية مترددة في تبني
ترددت الشرطة الاسرائيلية في كيفية تعاملها مع إعلان منظمة عربية في اسرائيل تطلق على نفسها إسم "كتائب أحرار الجليل" تبني المسؤولية عن مقتل إسرائيلية تعمل حارسة في شركة حراسة إسرائيلية خاصة وتم العثور على جثتها أمس في مدينة الخضيرة.

وكان مجهول قد اتصل بمكتب وكالة معا الفلسطينية وقال إنه من "كتائب أحرار الجليل" وأعلن تبني المسؤولية عن مقتل الحارسة الإسرائيلية كيتي دافيد، وأن هذه العملية جاءت رداً على مجزرة شفاعمرو التي نفذها ارهابي يهودي وأسفرت عن مقتل اربعة مواطنين عرب في شفاعمرو.

وتردد في الماضي اسم "كتائب أحرار الجليل" عندما كانت الشرطة تحقق في مقتل جندي إسرائيل واتهم شبان عرب من قرية كفر كنا بقتله لكن بعد شهور من سجنهم تبين أنه لا علاقة لهم بمقتل الجندي اوليغ شويحط.

واعتقلت الشرطة بعد ذلك مواطنا اخر من كفر كنا وقالت انه اعترف بقتل شويحط.

وفيما قال ضابط كبير في الشرطة الاسرائيلية اليوم لموقع معاريف الالكتروني انه سيتم التحقيق في اعلان "كتائب احرار الجليل" بتبني مسؤولية مقتل الحارسة امس فان موقع يديعوت احرونوت الالكتروني نقل عن ضابط رفيع في الشرطة قوله ان هذا البلاغ "هراء".

وحول ما جاء في البلاغ عن ان مقتل الحارسة الاسرائيلية جاء انتقاما لعملية شفاعمرو الارهابية قال الضابط لمعاريف انه "بعد كل عملية (مثل عملية شفاعمرو) تكون هناك تحذيرات تتعلق بمحاولات الانتقام من كلا الجانبين، من المتطرفين اليهود ومن المتطرفين في التنظيمات الارهابية العربية".

وبحسب معاريف فان الشرطة الاسرائيلية "تعرف ان التنظيمات تتبنى احيانا عمليات لم تنفذها وذلك في اطار صراع القوى بينها".

وقال مصدر في الشرطة ليديعوت احرونوت ان التحقيق في مقتل الحارسة الاسرائيلية جار في المستويين الجنائي والأمني.


التعليقات