31/10/2010 - 11:02

الشرطة تؤكد: شركة استيطانية تستولي على أراض فلسطينية بمساعدة ضباط الاحتلال

شركة "هيمنوتا" التي تعمل تحت غطاء ما يسمى "الكيرن كييمت" تزور الوثائق وتستولي على الاراضي بمساعدة ضباط في الادارة المدنية لجيش الاحتلال..

الشرطة تؤكد: شركة استيطانية تستولي على أراض فلسطينية بمساعدة ضباط الاحتلال
اكدت الشرطة الإسرائيلية في مؤتمر صحفي خاص عقدته اليوم (الأحد)، ما كان معروفا من قبل بشأن تعاون ضباط في جيش الاحتلال مع شركة الاستيطان اليهودية " هيمنوتا" وقيامهم بتزوير وثائق تتعلق بأراضي فلسطينية وبيعها لهذه الشركة التي تعمل تحت غطاء ما يسمى "الكيرن كييمت ليسرائيل" (الصندوق القومي لاسرائيل).

وقالت الشرطة انها اعتقلت ثلاثة فلسطينيين وخمسة إسرائيليين، من بينهم ضابط رفيع برتبة عقيد في سلطة الإدارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، ومسؤول بارز في شركة "هيمنوتا".

وتشتبه الشرطة الإسرائيلية بأن المتورطين في القضية قاموا بتزوير وثائق، وتاجروا بشكل غير قانوني بأراض تابعة للفلسطينيين، كما حصلوا على عشرات الملايين من الشواقل مقابل بيع أراض تابعة لفلسطينين "غائبين" ماتوا أو لا يعيشون في الضفة الغربية.

وقالت الشرطة إنها بدأت تحقيقها قبل حوالي 10 أشهر في أعقاب تقدم عدة محامين بشكاوى قالوا فيها انهم اكتشفوا فجأة أن الأراضي التي كان يملكها أصحابها، لم تعد ملكا لهم بطريقة غير قانونية ودون علمهم.

وقال رئيس وحدة التحقيقات المركزية في شرطة الاحتلال في الضفة الغربية، المقدم إليعيزر إلهار، إن التحقيقات تركزت على أراض تابعة لفلسطينيين في مناطق الخليل، أريحا، "غوش عتصيون"، "غفعات زئيف" شمال الضفة الغربية ومستوطنة "معليه أدوميم".

وأضاف الضابط أن حجم الصفقات التي أبرمها المشبوهون "تتراوح بين 20 إلى 30 مليون شيقل.

يشار الى ان شركة همينوتا وشركات استيطانية اخرى تابعة لغوش ايمونيم تستخدم اساليب التزوير ذاتها للاستيلاء على املاك الفلسطينيين في القدس الشرقية، وتم بهذه الطريقة الاستيلاء على عشرات المنازل الفلسطينية في البلدة القديمة وتوطين المستوطنين فيها.

التعليقات