31/10/2010 - 11:02

الشرطة في حالة تأهب؛ إعتقال خمسة والكشف عن مخابئ إطارات ومواد مشتعلة

نشطاء اليمين يخططون لاغلاق المحاور احتجاجا على الانفصال* زرع عبوات واهية في محطات القطار في تل ابيب تضمنت حجارة ومنشورات احتجاجية كتب فيها "الانسحاب سينفجر في وجوهكم

الشرطة في حالة تأهب؛ إعتقال خمسة والكشف عن مخابئ إطارات ومواد مشتعلة
أعلنت الشرطة الاسرائيلية، مساء امس، حالة تأهب قطرية تحسبا لقيام جهات يمينية واستيطانية، اليوم الاثنين، باغلاق محاور طرق رئيسية في اسرائيل في اطار نشاطاتها ضد "خطة الانفصال". وقد تم رفع حالة التأهب الى الدرجة (ج) وتم نشر قوات كبيرة من الشرطة في الأماكن التي يتوقع اغلاقها، منذ ساعات الصباح الباكر.

وأخلى الشرطيون، صباح اليوم (الاثنين)، إطارات مشتعلة في عدة مراكز: في شارع "أيالون" في تل أبيب وشارع هرتسل في القدس، وفي منطقة مفترق اللطرون. كما عثرت الشرطة على عدة مخابئ ومخازن للإطارات في منطقة الساحل وحيفا والقدس. وكُشف عن غرضيْن يشبهان القنبلة فيهما كتابات ضد "فك الارتباط"، في شارعين في القدس.

وقد أوقفت الشرطة خمسة أشخاص، إثنيْن منهم بتهمة إشعالهم للإطارات إلى جانب المقبرة في حولون، لغرض سدّ مسارات شارع "أيالون" باتجاه الجنوب، حيث لم يؤدَّ إشعال الإطارات إلى سدّ الشوارع.

وقد ألقي القبض على الاثنين بعد ملاحقتهما بالسيارات إلى جانب حولون. وعثرت الشرطة في سيارتهما على براميل وقود ومواد مشتعلة مختلفة. كما عثرت الشرطة إلى جانب المكان على 15 إطارًا ومواد مشتعلة.

وكان شرطي اسرائيلي قد اصيب امس الاحد، جراء رشقه بالحجارة وبقضبان فولاذ من قبل طلبة مدرسة يهودية في حي كريات موشيه في القدس. وكان الشرطي قد وصل الى المكان للبحث عن مواد تحريضية اصدرها نشطاء اليمين المتطرف، وأثناء تواجده داخل شقة مجاورة للمدرسة الدينية قام طلبة منها برشقه بالحجارة وقضبان الفولاذ.

وتم احتجاز ثلاثة نشطاء يمينيين يقيمون في الشقة، للاشتباه بتخطيطهم لاغلاق محاور طرق رئيسية غدا.

الى ذلك قالت الشرطة، امس ان نشطاء اليمين تسببوا باطلاق تحذيرات من وجود قنابل في محطات للقطارات بتل ابيب اليوم الاحد، بعد أن تركوا حقائب مريبة تبين فيما بعد أن بها حجارة ومنشورات احتجاجية.

وقالت متحدثة باسم الشرطة أن المنشورات كتب فيها "الانسحاب سينفجر في وجوهكم".

وتأخرت القطارات في محطتين رئيسيتين بتل ابيب بعد أن طوقت فرق مكافحة المفرقعات المنطقة وفحصت الحقائب.

وأضافت المتحدثة "حتى الان لم تتم أية اعتقالات... يبدو أن أشخاصا معارضين للانسحاب من غزة تركوا حقائب مريبة."

التعليقات