31/10/2010 - 11:02

الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف جنوب بيروت

أنباء تتحدث عن سقوط 6 صواريخ، ثلاثة منها في "كريات شمونه" * أضرار جسيمة لثلاثة مبان في المدينة * إصابة 3 أشخاص بحالة من الهلع اضطرتهم إلى تلقي العلاج

الطيران الحربي الإسرائيلي يقصف جنوب بيروت

وكانت قد أفادت مصادر إسرائيلية أن 4 صواريخ كاتيوشا أطلقت ليلة أمس، الثلاثاء، بعد الساعة الحادية عشرة ليلاً، باتجاه البلدات على الحدود الشمالية من داخل الأراضي اللبنانية!

وبحسب المصادر، فإن 3 صواريخ كاتيوشا سقطت في "كريات شمونه"، أدى إحدها إلى أضرار جسيمة في ثلاثة مبان.

وجاء أن ثلاثة من سكان المدينة قد أصيبوا بحالة من الهلع مما استدعى نقلهم للعلاج الطبي، في حين أصيب أحد رجال الإطفاء الذين تم استدعاؤهم إلى المكان بجروح طفيفة.

كما أفادت المصادر ذاتها، أن انفجاراً وقع في "شلومي" في الجليل الغربي، من المرجح أن يكون ناجماً عن إنفجار صاروخ رابع. ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات أو خسائر.

ورجحت التقارير الإعلامية الإسرائيلية أن يكون مصدر الصواريخ هو منظمة حزب الله أو عملية لأحد الفصائل الفلسطينية في لبنان.

وزعمت مصادر عسكرية إسرائيلية أن "أحد التنظيمات الفلسطينية قد نفذ عملية الإطلاق لجر إسرائيل إلى الرد، وعندئذ سيتخذ حزب الله من الرد الإسرائيلي ذريعة للتصعيد"، على حد قول المصادر!!

ونتيجة لسقوط الصواريخ فقد قطع التيار الكهربائي عن "كريات شمونه"، في حين طلب من السكان، عبر مكبرات الصوت، النزول إلى الملاجئ.

ونقل عن مصادر في الجيش الإسرائيلي قولها أن "الهجوم على الحدود الشمالية من أرض لبنان هو بمبادرة حزب الله"!

وفي نبأ لاحق أفادت مصادر إعلامية أن عدد الصواريخ التي سقطت يصل إلى 6 صواريخ، ثلاثة منها سقطت في "كريات شمونه"!

وقالت المصادر أنه في الوقت الذي تتجه في الأنظار إلى الجنوب وإلى الحزام الأمني المخطط له في شمال قطاع غزة، فإن حزب الله يشعل مجدداً الحدود الشمالية!!

وجاء أنه في أعقاب الإنفجار هرعت إلى المكان مروحيتان عسكريتان في محاولة لاستكشاف مصادر النيران.

وكانت قد وردت أنباء تفيد سماع أصوات إنفجارات في "شلومي" في الجليل الغربي، في الوقت الذي سمعت فيه الإنفجارات في "كريات شمونه"!

وأشارت المصادر إلى أن عناصر الأمن كانت قد "حذرت قبل عدة أيام من إمكانية محاولة نصر الله إشعال الحدود الشمالية وجر إسرائيل إلى تصعيد في الأراضي اللبنانية" على حد قول المصادر!!!

وفي نبأ لاحق، نقلت المصادر الإسرائيلية تقارير إعلامية ينفي فيها حزب الله أية علاقة له بإطلاق صواريخ الكاتيوشا الليلة باتجاه إسرائيل.

كما نقلت المصادر ذاتها نفي حركة "فتح" في لبنان أي علاقة بالعملية.

ولم يتضح حتى الآن مصدر إطلاق الصواريخ.

قالت مصادر إسرائيلية إن الطائرات الحربية الإٍسرائيلية قصفت، الليلة الماضية، موقع الناعمة جنوب بيروت وهي قاعدة تدريب تابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطينين القيادة العامة، وذلك بعد ساعات من سقوط عدد من صواريخ الكاتيوشا على المستوطنات الشمالية.

وتجدر الإشارة إلى أن وكالات الأنباء قد أوردت نفي الجبهة الشعبية القيادة العامة أي علاقة لها بإطلاق صواريخ الكاتيوشا.

وجاء أن أضراراً وقعت في بعض المباني في الناعمة في حين لم ترد أنباء عن وقوع إصابات بشرية.

التعليقات