31/10/2010 - 11:02

الفقراء يزدادون فقرا بفعل التقليصات، وجيش اسرائيل يزداد تسلحاً..

في اليوم الذي قلصت فيه حكومة شارون مبلغ 750 مليون شيكل اخرى من الميزانية، بحجة الازمة، تسلم جيشها ثلاث طائرات جديدة من صفقة تصل قيمتها الى 740 مليون دولار..

الفقراء يزدادون فقرا بفعل التقليصات، وجيش اسرائيل يزداد تسلحاً..
يواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي تسليح قواته باحدث ما تنتجه مصانع الوسائل القتالية الاكثر تطورا في العالم، بتكلفة تصل الى ملايين الدولارات، في وقت يتم فيه تقليص خدمات حيوية للمواطنين، بما في ذلك خدمات الصحة والتعليم، بحجة الازمات المالية.

وبعد ايام قليلة من تسلم سلاح المشاة بطائرات بدون طيار من طراز متطور بتكلفة باهظة، تسلم سلاح الجو، اليوم، ثلاث طائرات عامودية من طراز "أباتشي لونغباو" الاميركية في اطار صفقة تصل الى اكثر من 600 مليون دولار. وتزامن وصول المروحيات الى اسرائيل مع قرار حكومي آخر بتقليص 750 مليون شيكل من الميزانية التي تمت المصادقة عليها، قبل ايام قليلة، بعد ثلاثة أشهر من التأخير.

وتعتبر الطائرات الثلاث الأولى من نوعها التي يتسلمها سلاح الجو الإسرائيلي، وتشكل جزءا من سرب جديد من 20 طائرة عامودية مقاتلة اشترتها اسرائيل من مصانع الحرب الاميركية.

والطائرات الجديدة من انتاج مصانع شركة "بوينغ" في ولاية أريزونا الأمريكية، ويبلغ سعر القطعة الواحدة 27 مليون دولار. وقد بلغت تكاليف هذه الصفقة 640 مليون دولار. واعتبرت مصادر في الجيش الإسرائيلي شراء هذه المروحيات لمثابة "قفزة بالنسبة لسلاح الجو الإسرائيلي".

ويقول ضابط كبير في سلاح الجو الإسرائيلي عن مميزات المروحيات الجديدة: "يمكن لهذه المروحيات أن تحلق في أي حالة طقس وفي ساعات الليل، وذلك بمساعدة أجهزة للرؤية الليلية. كما انها مزودة بجهاز رادار "لونغباو" يمكن الطيار من تشخيص هدف واحد أو أكثر في الوقت ذاته، وتحديد أولويات صحيحة بما يتلاءم مع الأوضاع، إطلاق الصاروخ دون الحفاظ على اتصال عيني ودون حاجة للتواجد في المكان الأمر الذي يعرض المروحية للإصابة"!

التعليقات