31/10/2010 - 11:02

القناة العاشرة: الوسيط الالماني نقل رسالة من الحنان تننباوم للحكومة الاسرائيلية

مصادر اسرائيلية تؤكد: صفقة تبادل الاسرى مع حزب الله باتت وشيكة وستشمل اسرى فلسطينيين وعرب

القناة العاشرة: الوسيط الالماني نقل رسالة من الحنان تننباوم للحكومة الاسرائيلية
نقلت القناة العاشرة في التلفزيون الاسرائيلي مساء اليوم، ان الحكومة الاسرائيلية تلقت رسالة من " المواطن الاسرائيلي، الحنان تننباوم الذي تحتزه منظمة حزب الله اللبنانية في لبنان منذ 3 سنوات " على حد قول المصدر الاسرائيلي..

واشارت القناة التلفزيونية الى ان الوسيط الالماني إرنست أورلاو بين اسرائيل ومنظمة حزب الله، في قضية تبادل الاسرى قام بنقل هذه الرسالة مؤخرا الى الجهات الاسرائيلية المعنية...وكانت مصادر أمنية إسرائيلية قد اكدت صباح اليوم ما كان اعلنه الامين العام لمنظمة حزب الله، الشيخ حسن نصرالله، امس، من أن صفقة تبادل الأسرى باتت وشيكة وستشمل اطلاق سراح اسرى لبنانيين وفلسطينين وسوريين واردنيين، مقابل تسليم اسرائيل المخطوفين الاسرائيليين الاربعة، الذين تعتقد اسرائيل ان ثلاثة منهم ليسوا على قيد الحياة.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي، سيلفان شالوم، قد اكد ايضا خلال حفل لليكود، مساء امس، احراز تقدم في الاتصالات الجارية لإعادة الجنود المخطوفين في لبنان، معربا عن امله بأن يتم ذلك خلال الأعياد العبرية القريبة.

وخرجت عائلة الطيار الاسرائيلي المفقود، رون اراد، صباح اليوم، ضد اطلاق سراح الاسيرين اللبنانيين، الشيخ عبد الكريم عبيد والحاج مصطفى ديراني، دون التوصل الى اي معلومات حول مصير رون، واتهم شقيق رون اراد مكتب رئيس الحكومة بتعمد تسريب نبأ اجتماع شارون بالعائلة لتمهيد الرأي العام لاطلاق سراح الاسيرين، علما ان اسرائيل تحتجزهما منذ اختطافهما من منزليهما في لبنان، كورقتي مساومة للوصول الى معلومات حول اراد. الا ان اختطاف الاسرائيليين الاربعة، اضطر اسرائيل الى تغيير توجهها والرضوخ لشروط حزب الله التي اصرت على اجراء صفقة التبادل دون اي صلة بقضية اراد.

وكان القنال الثاني للتلفزيون الإسرائيلي قد نقل، مساء الاربعاء، نبأ التقاء رئيس الحكومة ، اريئيل شارون، مع أفراد عائلة رون أراد، وقوله لهم ان إسرائيل" ستضطر الى اطلاق سراح عبيد وديراني ضمن صفقة تبادل الأسرى مع حزب الله حتى دون الحصول على معلومات حول مصير رون أراد" .

وكان الشيخ حسن نصر الله، الأمين العام لمنظمة حزب الله، قد قال اليوم ان المفاوضات حول تبادل الأسرى مع إسرائيل قد وصلت الى مرحلة حاسمة.

وقال نصر الله ان تبادل الأسرى سيشمل أسرى فلسطينيين واردنيين الى جانب الأسرى اللبنانيين


 


وكانت مصادر مختلفة قد اشارت الى ان صفقة تبادل الأسرى بين إسرائيل وحزب الله ستشمل اطلاق سراح أسرى عرب وفلسطينيين من المعتقلات والسجون الإسرائيلية،. واشارت بعض هذه المصادر الى احتمال اطلاق سراح الأسير المناضل مروان البرغوثي ضمن هذه الصفقة.

التعليقات