31/10/2010 - 11:02

اللواء نصر يوسف: شطاينيتس قال ان اسرائيل توافق على قيام دولة فلسطينية

اذاعة الجيش الاسرائيلي كانت كشفت اليوم عن التقاء شطاينيتس امس مع اللواء نصر يوسف* لجنة الخارجية والامن تعقد جلسة لبحث "التحريض ضد اسرائيل في وسائل الاعلام المصرية"

اللواء نصر يوسف: شطاينيتس قال ان اسرائيل توافق على قيام دولة فلسطينية
وكانت اذاعة الجيش الاسرائيلي كشفت اليوم الاربعاء عن ان رئيس لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست يوفال شطاينيتس التقى امس "سرا" بالجنرال نصر يوسف المرشح لتولي حقيبة الداخلية في الحكومة الفلسطينية القادمة.

ويذكر ان وزير الداخلية في السلطة الفلسطينية هو المسؤول عن اجهزة الامن الفلسطينية.

وقالت اذاعة الجيش الاسرائيلي ان الجنرال يوسف وشطاينيتس بحثا في "وعود كبار المسؤولين في السلطة الفلسطينية بمحاربة الارهاب".

من جهة اخرى قالت الاذاعة الاسرائيلية العامة اليوم ان لجنة الخارجية والامن في الكنيست قررت عقد جلسة خاصة لبحث ما وصفته بـ"التحريض ضد اسرائيل في وسائل الاعلام المصرية".

ويأتي اعلان لجنة الخارجية والامن غداة قمة شرم الشيخ الرباعية التي اعلن فيها الفلسطينيون والاسرائيليون وقفا متبادل لاطلاق النار واعلان مصر والاردن عن اعادة سفيريهما الى تل ابيب.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان عضوي الكنيست يوسي ساريد من حزب ياحد اليساري ومجلي وهبي من حزب الليكود الحاكم انتقدا القرار باجراء بحث كهذا بعد يوم واحد من قمة شرم الشيخ.

وقال ساريد ان رئيس اللجنة شطاينيتس "يعاني من هوس في كل ما هو متعلق بمصر".

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن شطاينيتس قوله ان "هذا بحث هام وقد تم اقراره قبل وقت طويل".
قال اللواء نصر يوسف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمرشح لتسلم حقيبة الداخلية في الحكومة الفلسطينية القادمة انه التقى امس الثلاثاء برئيس لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست الاسرائيلي يوفال شطاينتس "في ظل اللقاءات المتواصلة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي".

وقال يوسف في تصريح خاص لـ"عرب 48" ان شطاينيتس ابلغه بان اسرائيل على استعداد للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة وانها تقبل فكرة دولتين الى جانب بعضهما البعض.

من جهته اكد يوسف في لقائه ان السلطة الفلسطينية حريصة على تنفيذ وقف اطلاق النار والالتزام به ضمن تعهداتها بحفظ الامن في المناطق الفلسطينية مشترطا التزام الجانب الاسرائيلي بتعهداته ايضا.

واضاف يوسف انه اوضح لشطاينتس أن المجتمع الفلسطيني يتجه نحو الديمقراطية والتعددية بصورة سريعة وان على اسرائيل تقبل فكرة التعايش الفلسطيني الداخلي والديمقراطية التعددية والتي شاركت فيها حماس وفازت بعدد من المجالس البلدية اخيرا في قطاع غزة.

واكد المسؤول الفلسطيني ان عملية ضبط الامن هي مصلحة فلسطينية وسيتم العمل على اعادة صياغة اساس المجتمع الفلسطيني على اسس سليمة وديمقراطية "بعيدا عن التشوهات التي سادت المسيرة الفلسطينية في الفترة الاخيرة" .

واشار الى انه اخبر شطاينتس بان على اسرائيل ان تراجع طرق وسلوكيات تعاملها مع الجانب الفلسطيني منوها الى ان الكثير من التطورات السلبية لم تكن خطا فلسطينيا فقط بل ساهمت فيه عدة اطراف بما فيها اسرائيل.

التعليقات