31/10/2010 - 11:02

الليكود وشاس يلتقيان اليوم، وعلامات تساؤل حول المفاوضات مع العمل

حزب العمل يطالب بتأجيل التصويت على الميزانية الى ما بعد الاتفاق على تشكيل حكومة الوحدة.. الاسبوع الماضي طلب ضمه الى الطاقم الذي يعد لميزانية 2005

الليكود وشاس يلتقيان اليوم، وعلامات تساؤل حول المفاوضات مع العمل

تستأنف طواقم المفاوضات الائتلافية اليوم الأحد أعمالها، حيث سيجتمع طاقم مفاوضات الليكود مساء اليوم، مع طاقم مفاوضات حزب شاس. وسوف يبحث الطرفان المسائل الخلافية العالقة بينهما، وخاصة تلك المسائل المتعلقة بالجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

وتحوم علامات تساؤل حول موعد اجتماع طاقمي الليكود والعمل المقرر ليوم غد، في ضوء تهديد حزب العمل بالانسحاب من المفاوضات اذا لم يتم التجاوب مع طروحاته الاقتصادية.

ويطالب حزب العمل بتأجيل التصويت في الحكومة على ميزانية الدولة الى ما بعد الانتهاء من تشكيل حكومة الوحدة. وكان قد طلب من الليكود، الاسبوع الماضي، اشراك ممثلين عنه في الطاقم الذي يبلور مسودة ميزانية العام المقبل..

وحسب قرار الحكومة من المفترض ان يتم التصويت فيها على ميزانية الدولة للعام المقبل، في 15 آب الجاري.

وجاء تهديد حزب العمل، على لسان النائب بنيامين بن اليعزر، العضو في طاقم حزب العمل المقلص للمفاوضات حول القضايا الاقتصادية مع الليكود، حيث قال في ختام جلسة يوم الخميس الماضي، انه لم يطرأ أي تقدم بين الجانبين بخصوص القضايا الاقتصادية - الاجتماعية. واضاف : بالنسبة لنا من الافضل البقاء خارج الحكومة على ان ننضم الى حكومة اقرت سلفا ميزانية الدولة...وفي حال لم نحصل على اجوبة بشان هذه القضايا فساقترح على رئيس الحزب، شمعون بيرس اعلان نهاية المفاوضات مع الليكود ".

التعليقات