31/10/2010 - 11:02

المتطرف فايغلين ينسحب من المنافسة في قائمة الليكود بعد حصوله على "صك غفران" من نتنياهو

بموجب صفقة توصل اليها نتنياهو مع فايغلين، ينسحب الاخير من المنافسة على مقعد في الكنيست في قائمة الليكود مقابل اعتبار ادانته في 1995 عملا غير مشين"!

المتطرف فايغلين ينسحب من المنافسة في قائمة الليكود بعد حصوله على
اعلن رئيس ما يسمى "قيادة يهودية" في حزب الليكود، المتطرف موشيه فايغلين، صباح اليوم، سحب ترشيحه للكنيست القادمة في اطار صفقة توصل اليها مع رئيس الحزب بنيامين نتنياهو، سيحصل بموجبها على صك غفران من نتنياهو يخرجه من قائمة الشخصيات التي يمنع منافستها في اطار قائمة الليكود او على منصب في مؤسسات الحزب بسبب ادانتها بمخالفات مشينة.

وادعى فايغلين في مؤتمر صحفي عقده الساعة العاشرة من صباح اليوم انه لم يتم التوصل الى اي صفقة، الا ان مصادر مطلعة اكدت ان انسحاب فايغلين جاء بفعل الصفقة التي لا تعتبر ادانته في العام 1995 بالتمرد واغلاق شوارع رئيسية، عملا مشينا.

وكان قاضي المحكمة العليا يعقوب تيركل قد اعتبر في قرار سابق ان التهمة التي ادين بها فايغلين لا تعتبر عملا مشينا وهو ما سيتبناه مركز الليكود خلال جلسته اليوم، ايضا.

ويجتمع مركز الليكود، اليوم الاحد لمناقشة الاقتراح الذي طرحه نتنياهو لتعديل دستور الحزب واضافة هذه المادة اليه.

وكانت المحكمة قد ادانت فايغلين بالتمرد في اطار نشاطات حركة "زو ارتسينو" اليمينة المتطرفة التي نظمت تظاهرات على مفارق الطرق في العام 1995 اثر توقيع اتفاقيات اوسلو وحكم على فايغلين بالسجن لمدة 18 شهرا، منها ستة اشهر فعلية، تم استبدالها بالعمل في "خدمة الجمهور".

وقال المقربون من فايغلين ان الصفقة التي توصل اليها مع نتنياهو تعد انتصارا لهم، "لان فايغلين لم ينو اصلا المنافسة في اطار قائمة اليلكود للكنيست وانما كان يريد ترشيح نائبه ميخائيل فوأة".

واضاف هؤلاء ان نتنياهو كان يخشى اصلا الدخول في مواجهة مع فايغلين الذي كان نافس على رئاسة حزب الليكود وحصل على المكان الثالث بعد نتنياهو وسيلفان شالوم. وقالوا ان نتنياهو الذي اراد ابعاد فايغلين عن قائمة الليكود كان يعرف انه لو طبق عليه التعديل المنوي ادخاله على الدستور فسيثير ضده جهات واسعة في الليكود تعتبر فايغلين "كنزا فكريا" وليس "عبئا على الليكود"!!

التعليقات