31/10/2010 - 11:02

"المتمردون" في الليكود يهددون تحالف الليكود والعمل

يوقعون عريضة غايتها دفع يهدوت هتوراة الى التراجع عن المفاوضات التي يجرونها مع الليكود للانضمام الى التحالف

اعلن 13 نائبا من حزب الليكود الحاكم انهم لن يصوتوا الى جانب تشكيلة حكومة ارييل شارون الجديدة، التي تضم حزب العمل، لدى عرضها على الكنيست.

وافادت صحيفة يديعوت احرونوت، اليوم الاربعاء، بان الوزير الاسرائيلي السابق، النائب عوزي لانداو، قائد مجموعة "المتمردين" في الليكود، بادر امس الى جمع تواقيع النواب من حزبه على عريضة ضد الحكومة الجديدة وضد قانون تعويض المستوطنين في اطار خطة فك الارتباط.

واضافت يديعوت احرونوت ان العريضة موجهة الى نواب كتلة يهدوت هتوراة في الكنيست و"غايتها دفعهم الى التراجع عن المفاوضات التي يجرونها مع الليكود للانضمام الى التحالف".

واوضحت الصحيفة ان هدف توجه "المتمردون" الى نواب يهدوت هتوراة يكمن في ان الاخيرين سيحسمون في تشكيل حكومة الليكود والعمل بعد قرار مجموعة "المتمردين" بالتصويت ضد تشكيل هذه الحكومة.

ويذكر ان مركز حزب الليكود كان قد اتخذ قرارا مؤخرا عبر فيه عن موافقته على ضم حزب العمل الى الحكومة الاسرائيلية.

غير ان "المتمردين" سوغوا معارضتهم بان قرار مركز الليكود نص على السماح لرئيس الوزراء الاسرائيلي، ارييل شارون، بالتفاوض مع العمل وشاس ويهدوت هتوراة.

واضافوا انه "يتضح الان بان المفاوضات تجري مع العمل فقط وذلك من اجل تنفيذ هدف واحد فحسب وهو تنفيذ خطة فك الارتباط"، التي يعارضها المتمردون بشدة.

وتشكل معارضة النواب "المتمردين" تهديدا حقيقيا على استمرار حكومة شارون، وفي واقع الحال فانه من دون تأييدهم لن يتم تشكيل حكومة الليكود-العمل.


التعليقات