31/10/2010 - 11:02

المجلس السياسي الأمني يناقش التحذيرات من عمليات ضد إسرائيليين..

-

المجلس السياسي الأمني يناقش التحذيرات من عمليات ضد إسرائيليين..
من المقرر أن يناقش المجلس الوزاري السياسي الأمني، يوم غد الأربعاء، تفاقم التحذيرات بشأن تنفيذ عملية ضد إسرائيليين في خارج البلاد. وعلم أن النقاش سيتركز أساسا حول التعاون ما بين حزب الله ومنظمات فلسطينية لخطف إسرائيليين في سيناء. كما من المقرر أن تتم مناقشة ما أسمى "محاولات حزب الله للرد على اغتيال القيادي عماد مغنية".

وكان المجلس الوزاري الأمني قد أجرى، قبل شهرين، نقاشا حول "الجهاد العالمي". وفي أعقاب ذلك النقاش، الذي تناول زيادة عدد الإنذارات التي تحذر من احتمالات تنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية خارج البلاد، من قبل "القاعدة" وتنظيمات أخرى تدور في فلك "القاعدة"، وفي ظل التهديدات الأخيرة بالرد على اغتيال القيادي في حزب الله، عماد مغنية، تقرر إجراء النقاش يوم غد، الأربعاء، والذي سيتركز حول "التهديدات على الإسرائيليين خارج البلاد" مع حلول الأعياد.

وكانت "هيئة مكافحة الإرهاب" في مكتب رئيس الحكومة قد نشرت سلسلة من التحذيرات للإسرائيليين، وخاصة الأسبوع الماضي، طلبت فيها منهم مغادرة سيناء فورا خشية تعرضهم لعمليات اختطاف.

وجاء في التحذير العيني، الذي يستند إلى معلومات استخبارية، أن خلية تابعة لعدد من التنظيمات الفلسطينية، من بينها الجهاد الإسلامي، ستحاول اختطاف إسرائيليين واقتيادهم إلى قطاع غزة، عن طريق الأنفاق، بمساعدة حزب الله.

التعليقات