31/10/2010 - 11:02

المحكمة العليا الاسرائيلية تعطي"الضوء الاخضر" لمواصلة هدم منازل الفلسطينيين في رفح

المحكمة العليا، رفضت صباح اليوم التماس تقدم به 13 فلسطينيا من سكان رفح واقرت ان عمليات الهدم " تتطلبها الحاجة الامنية والأعمال القتالية!

المحكمة العليا الاسرائيلية تعطي

اعطت المحكمة العليا الاسرائيلية صباح اليوم " الضوء الاخضر" لقوات الاحتلال الاسرائيلي لمواصلة عمليات هدم المنازل الفلسطينية في رفح رافضة الالتماس الذي كان تقدم فلسطينييون من سكان رفح في قطاع غزة لاستصدارامر قضائي من المحكمة يمنع عمليات الهدم الانتقامية التي ينفذها الجيش الاسرائيلي في " محور فيلادلفي " اثر مصرع 13 جنديا اسرائيليا الاسبوع الماضي في ثلاث عمليات عسكرية موجعة للاحتلال نفذتها  المقاومة الفلسطينية .


وكانت المحكمة الاسرائيلية العليا، نظرت صباح اليوم، الاحد  بالتماس تقدم به 13 فلسطينيا  لمنع قوات الاحتلال من مواصلة هدم منازلهم الواقعة على الشريط الحدودي مع مصر في المنطقة المعروفة بـ " محور فيلادلفي "


يذكر ان  المحكمة العليا كانت اصدرت يوم اول امس، الجمعة أمرا مؤقتا بمنع جيش الاحتلال من هدم بيوت فلسطينية في رفح الى حين البت في التماس تقدم به مواطن فلسطيني من رفح بهذا الخصوص.


تجدر الاشارة الى ان قاضي المحكمة العليا، الياهو متسا، الذي اصدر قراره هذا ، ابقى للجيش امكانية مواصلة جرائم الهدم الانتقامية مشيرا في الامر المؤقت الذي اصدره الى ان عمليات الهدم يجب ان تتوقف الا في تلك الحالات التي تتطلبها الحاجة الامنية والأعمال القتالية!!!


يذكر ان قوات الاحتلال الإسرائيلي قامت خلال الايام الثلاثة الاخيرة فقط بهدم ما يزيد على 100 منزلا سكنيا في رفح

التعليقات