31/10/2010 - 11:02

المستشار القانوني للحكومة يغلق ملف التحقيق ضد المتهمين الأساسيين بقضية "جمعيات براك"

قرر المستشار القانوني للحكومة اغلاق ملف التحقيق ضد ايهود براك بادعاء عدم توفر أدلة كافية كما تقرر اغلاف ملف التحقيق ضد عضو الكنيست يتسحاق هرتسوغ

المستشار القانوني للحكومة يغلق ملف التحقيق ضد المتهمين الأساسيين بقضية
قرر المستشار القانوني للحكومة، الياكيم روبنشطاين، اغلاق ملف التحقيق ضد المتهمين في قضية "جمعيات براك". فقد قرر المستشار القانوني والمدعية العامة اغلاق ملفات التحقيق ضد كل من ايهود براك (بادعاء عدم توفر الأدلة) وضد عضو الكنيست يتسحاق هرتسوغ. هذا باستثناء الملف ضد طال زلبرشتاين، الذي كان مدير الحملة الانتخابية لبراك عام 1999 وغدعون سوليماني الذي شغل منصب أمين صندوق جميعة "النقب الان".

وكانت النيابة العامة في منطقة تل ابيب قد أوصت باغلاق الملف الذي كانت الشرطة قد اوصت بفتحه ضد المتورطين الكبار في قضية الجمعيات التي دعمت انتخاب ايهود براك في انتخابات رئاسة الحكومة، عام 1999، خلافا لقانون التمويل الحزبي. وهؤلاء المسؤولون هم النائب يتسحاق هرتسوغ، الذي شغل منصب سكرتير الحكومة في عهد براك، وطال زلبرشتاين والمحامي دورون كوهين.

وكانت الشرطة قد اوصت بعد التحقيق في الملف بتقديم الثلاثة الى القضاء، فيما اوصت في حينه باغلاق الملف ضد براك شخصياً. لكن طاقم النيابة العامة الذي اشرف على فحص الملف، قرر مؤخراً، "عدم وجود ادلة كافية" تدين الثلاثة بتحويل اموال الى حزب "يسرائيل أحات" الذي ترأسه براك في انتخابات 99، والذي ضم احزاب العمل وميماد وجيشر.

التعليقات