31/10/2010 - 11:02

المستشار القضائي للحكومة يتحفظ على اقتراحات دعت إلى تجميد التحقيق مع رؤساء حكومة أثناء الخدمة..

-

المستشار القضائي للحكومة يتحفظ على اقتراحات دعت إلى تجميد التحقيق مع رؤساء حكومة أثناء الخدمة..
أعرب المستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز، عن تحفظه من الاقتراحات التي طرحت مؤخرا ومن ضمنها اقتراح لوزير الأمن الداخلي، والتي دعت إلى الامتناع عن التحقيق مع رئيس وزراء أثناء الخدمة أو تجميد التحقيقات ضده إلى ما بعد انقضاء فترة ولايته.

وعبر مكتب المستشار القضائي عن هذا الموقف في رسالة رد فيها مساعد المستشار القضائي للحكومة، المحامي راز نزري، على مطالبة جمعية "أومتس" بفتح تحقيق جنائي ضد من قدم تلك الاقتراحات.

وقال نزري في رسالته أن هناك قضيتين يجري التحقيق فيهما ضد رئيس الوزراء (قضية بنك ليئومي وقضية منزل كارميا) وهناك عدة قضايا في المراحل الأخيرة لاتخاذ قرار إذا ما كان سيفتح تحقيق فيها(سلطة المصالح الصغيرة، والتعيينات سياسية، ومركز الاستثمارات). هذا ورفض ورفض نزري في رسالته طلب جمعية "أومتس" .

وكان ديختر قد دعا مؤخرا إلى تجميد التحقيقات ضد رؤساء حكومة أثناء الخدمة واستئنافها بعد انقضاء مدة ولايتهم. ورأت أوساط قضائية أن الاقتراح مرتبط بقرار فتح التحقيق ضد رئيس الوزراء في قضية بيت كرميا في القدس الشرقية.

وقد حققت الشرطة اليوم مع أولمرت لمدة 5 ساعات حول دوره في قضية خصخصة بنك ليئومي والتي اشتبه فيها بأنه أجرى تعديلات على شروط المشاركة في المناقصة لتتلاءم مع رجل أعمال مقرب منه. وقرر ضباط الشرطة في ختام جلسة التحقيق استكماله يوم الخميس القادم.




التعليقات