31/10/2010 - 11:02

المستشار القضائي للحكومة يحرر الميزانيات للمستوطنات

مزوز كان اوعز الى وزير الاسكان بتجميد تحويل اليمزانيات اثر تسرب معلومات تفيد بصرف الميزانيات على بناء بؤر استيطانية

المستشار القضائي للحكومة يحرر الميزانيات للمستوطنات

قرر المستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز، اليوم الثلاثاء، الغاء قرار سابق له قضى بتجميد تحويل الميزانيات الى السلطات المحلية في المستوطنات. وجاء قرار مزوز اليوم، اثر مصادقته على الجهاز الخاص الذي شكلته وزارة الاسكان لتولي مراقبة صرف الاموال الحكومية التي يتم تحويلها الى المستوطنات.

وكان مزوز قد اوصى بتجميد تحويل الميزانيات الى المستوطنات، قبل ثلاثة أسابيع، الى ان يتم اقامة جهاز المراقبة ليمنع تحويل الميزانيات الى اهداف غير قانونية. وجاء قرار مزوز اثر تسرب معطيات من تقرير مراقب الدولة الذي سيتم نشره، غدا الاربعاء، تشير الى استغلال مبالغ كبيرة من الاموال التي تحولها وزارة الاسكان الى المستوطنات، لأهداف غير قانونية.

وكتب مزوز في الرسالة التي بعث بها إلى وزير الإسكان الإسرائيلي، زعيم حزب "المفدال" الاستيطاني إيفي إيتام، في حينه ، أنه يأمره بوقف تحويل ميزانيات من وزارته إلى المستوطنات الإسرائيلية، خشية استخدام مبالغ من هذه الميزانيات في بناء غير شرعي كالبؤر الاستيطانية .

كما تزامن قرار مزوز مع بدء الحملة التي نظمها مجلس المستوطنات ضد خطة "فك الارتباط" التي اسقطها المستوطنون وحزب الليكود، في استفتاء الاحد الماضي، ما ادى الى اتهام المستوطنين لمزوز بمحاولة مساعدة شارون على تمرير الخطة.

وكان منع مزوز قد منع السلطات المحلية في المستوطنات من المشاركة في تمويل الحملة الاعلامية ضد الخطة، وسمح بذلك فقط للمجالس المحلية في المستوطنات المتضررة من الخطة مباشرة.

التعليقات