31/10/2010 - 11:02

المستوطنون الغوا اجتماعا مع شارون كان مقررا عقده اليوم

المستوطنون وصفوا لقاءهم بشارون، امس الاول، بحوار الطرشان

المستوطنون الغوا اجتماعا مع شارون كان مقررا عقده اليوم
اعلنت لجنة مستوطنات غوش قطيف، مساء امس الاثنين، قرارها الغاء اللقاء الذي كان مقررا عقده بينها وبين رئيس الوزراء الاسرائيلي، اريئيل شارون، اليوم الثلاثاء. وقالت اللجنة انها لا ترى حاجة الى عقد هذا اللقاء في ضوء تمسك شارون بموقفه الرافض لاجراء استفتاء شعبي.

واتهم المستوطنون رئيس الحكومة الاسرائيلية باحداث تمزق مطلق في صفوف الشعب الاسرائيلي، وقالوا انهم "لا ينوون العمل للئم هذا التمزق".

وكان شارون قد التقى، امس الاول الاحد، وفدا من مجلس المستوطنات في الضفة الغربية واعلن امامه رفضه اجراء استفتاء شعبي.

ووصف المستوطنون اللقاء بحوار الطرشان وبأنه "إهانة كبرى". وقال رئيس مجلس اقليمي ماطيه بنيامين، بنحاس فلرشتاين: "لا اذكر لقاء فظيعا كهذا مع رئيس وزراء. فببساطة جلس هناك وتلى علينا ردودا كانت مكتوبة له مسبقا. لم ينصت ابدا لما قلناه. جلس هناك جامدا. وكأن أحدا ما يسيطر عليه أو أنه أخذ قرص تهدئة ما".

أما السكرتير السياسي لمجلس المستوطنات يهوشع مور يوسيف فاضاف: "التقينا رئيس وزراء مغلق الحس. لم يجب على اي من اسئلتنا وهو مصمم على قيادة الشعب نحو شرخ وحرب اشقاء".

ونشر قادة مجلس المستوطنات، امس ، بيانا تحت عنوان "تعهد المستوطنين - صيغة الرسالة العلنية ../ اعتبروا فيه ان "أرض اسرائيل" (!) هي الوطن التاريخي للشعب اليهودي بقوة الوعد الإلهي غير المشروط وغير المتعلق بأي جهة أو زمن".

واضاف البيان: "انطلاقا من التخوف العميق من الشرخ في الشعب، المتحقق والمتعمق أمام ناظرينا، نعتقد أن طرح خطة رئيس الوزراء على حسم الشعب، كفيل بان يساهم كثيرا في تهدئة الخواطر ومنع خطر الانشقاق في الشعب.

"نحن مندوبو شعب اسرائيل في مناطق يهودا والسامرة وغزة، لن نفك ارتباطنا عن الشعب وعليه فسنحترم كل نتيجة واضحة لحسم الشعب.

"ومع ذلك، فنحن مقتنعون انه حتى في حالة الخسارة في الاستفتاء، فان من واجبنا أن نواصل ونكافح ضد خطة فك الارتباط بسبب من مذهبنا الايديولوجي وبسبب المخاطر الكثيرة الكامنة في فك الارتباط والتي من شأنها أن تكلف بحياة الناس (على نمط اوسلو). هذا الكفاح سيتم حسب ما هو متبع في الديمقراطية وحسب ا لقانون وسيتأثر بالطبع بحسم الشعب.

"نشدد على أننا نعارض العنف الجسدي أو اللفظي وسنعمل ضده، سواء جرى الاستفتاء أم لا. "

ووقع البيان:
بنتسي ليبرمان - رئيس مجلس المستوطنات ورئيس المجلس الاقليمي شومرون
حسيداي اليعيزر - القائم بأعمال رئيس مجلس يشع ورئيس مجلس الفي منشه
شاؤول غولدشتاين: نائب رئيس مجلس يشع ورئيس المجلس الاقليمي غوش عصيون
آفنر شمعوني - رئيس مجلس شاطىء غزة
بنحاس فلرشتاين - رئيس المجلس الاقليمي ماطيه بنيامين
تسفيكا بار حي - رئيس المجلس الاقليمي جبل الخليل
هودي ليبرمان - رئيس مجلس كرنيه شومرون
زئيف (زمبيش) حفير - أمين سر حركة أمانا
يهوشوع مور يوسيف - سكرتير مجلس مستوطنات الضفة الغربية

التعليقات