31/10/2010 - 11:02

المستوطنون يستعدون للتظاهر ضد قمة العقبة، غداً، وروبنشطاين يحذرهم من عواقب التحريض على شارون

تحريض اليمين، بقيادة شارون ونتنياهو، والمستوطنين، على رئيس الحكومة بعد توقيع اتفاقيات اوسلو، قاد الى اغتيال رابين

المستوطنون يستعدون للتظاهر ضد قمة العقبة، غداً، وروبنشطاين يحذرهم من عواقب التحريض على شارون
حذر المستشار القضائي للحكومة الاسرائيلية، الياكيم روبنشطاين، مجلس المستوطنات، اليوم، من رفع شعارات وهتافات تحرض على رئيس الحكومة، في التظاهرة التي ينوي المستوطنون تنظيمها في ساحة صهيون في القدس، غدا الاربعاء، في اطار محاربتهم لخارطة الطريق، ورفض اخلاء المستوطنات.

ويخطط المجلس لتنظيم تظاهرة في القدس تحت شعار "اتفاقات أوسلو تثبت أنه يحظر منحهم دولة". وتقدر الأوساط الاستيطانية أن أعدادا كبيرة ستتدفق للمشاركة في التظاهرة. ويعمل المستوطنون على تجنيد وزراء وأعضاء كنيست من احزاب "ليكود" و"هئيحود هليئومي" و"المفدال" لهذا الغرض. وأكد ثلث أعضاء الكنيست من تكتل "ليكود" انهم سيحضرون.

وقال مجلس المستوطنات اليوم، انه شكل مجموعة منظمين ستكون مسؤولة خلال التظاهرة عن منع رفع شعارات تحمل عبارات "شارون خائن" أو صور يظهر فيها شارون وهو يلبس الكوفية. وقالت مصادر استيطانية: "لا نريد أن يوجه الاهتمام إلى العنف والتحريض، بل إلى التظاهرة ذاتها والمخاطر التي تنطوي عليها خريطة الطريق".

يشار الى ان تظاهرات المستوطنين واليمين التي تم تنظيمها يف الساحة ذاتها يف القدس، بعد توقيع اتفاقيات اوسلو، شهدت رفع شعارات "رابين خائن" وصور رئيس الحكومة الأسبق، يتسحاق رابين، وهو يرتدي ملابس المخابرات النازية واخرى وهو يضع الكوفية الفلسطينية. وكان شارون ونتنياهو على رأس تلك التظاهرة التي قادت الى التحريض على رابين ومقتله بأيدي المتطرف يغئال عمير.

وقال المستوطنون، اليوم، ان حملتهم ستتواصل طوال الصيف وانهم سيتولون شرح ما يسمونه "مخاطر خريطة الطريق" عند مفارق الطرق الرئيسية في الاراضي الفلسطينية وداخل الخط الاخضر .

الى ذلك، قال شهود عيان في الضفة الغربية المحتلة، مساء اليوم، ان العشرات من نشطاء اليمين المتطرف توجهوا، مساءا، إلى بعض المواقع الاستيطانية في الضفة الغربية المحتلة للاحتجاج على انعقاد قمة العقبة واحتمال اخلاء هذه المواقع.

التعليقات