31/10/2010 - 11:02

المستوطنون يهددون بمقاضاة الاذاعة الاسرائيلية في المحكمة العليا

الاذاعة توقفت مساء اليوم عن بث اعلان لمجلس المستوطنين يطالب بالمشاركة في" تظاهرة تأيد ومساندة للمستوطنين" يوم السبت في "نتساريم"

المستوطنون يهددون بمقاضاة الاذاعة الاسرائيلية في المحكمة العليا
واعلن المستوطنون، تعقيبا على اجتماع عقدوه في مستوطنة "نفي دكاليم"، في قطاع غزة، امس الاربعاء، انهم اعدوا "خطة لمواجهة اي محاولة لاخلاء المستوطنات، سيتم اعلانها رسميا في مؤتمر صحفي، يعقد الاسبوع المقبل"، مؤكدين "ان العديد من وزراء الليكود يدعمون هذه الخطة"، وانه سيتم نشر اسماء الوزراء الذين يدعمونها في المؤتمر الصحفي.

وفي القدس عقدت العديد من التنظيمات اليمينية الاستيطانية، اجتماعا ناقشت فيه "سبل التصدي لاخلاء البؤر الاستيطانية". وشارك في الاجتماع ممثلون عن مجموعات الشبيبة الاستيطانية المعروفة باسم "شبيبة التلال"، وهم من تولى الدخول في مواجهات مع قوات الجيش خلال مسرحيات الاخلاء السابقة، وهم، ايضا، من ينفذون غالبية الاعتداءات على الفلسطينيين واملاكهم، خاصة على كروم الزيتون. كما حضر الاجتماع بلماح زئيفي، نجل الترانسفيري رحبعام زئيفي، ووفد عن الحاخامات الذين اصدروا فتوى تُخون المبادرين الى اتفاقية جنيف، والجماعة النسائية المسماة "نساء بالاخضر" وهي مجموعة استيطانية تقودها يهودية من اصل اميركي، وتقوم بنشاطات اعلامية لمناصرة الاستيطان ومحاربة الفلسطينيين.

واصدرت هذه المجموعات بيانا مشتركا اعتبرت فيه اخلاء البؤر الاستيطانية بمثابة "ترانسفير" لليهود...!!

ونشر موقع للمستوطنين على شبكة الانترنت، امس، خطة قال ان مجلس المستوطنات قام بصياغتها، مؤخرا، لمواجهة "اخلاء" البؤر الاستيطانية. وحسب الخطة سيقوم مجلس المستوطنات بتعيين طواقم من المحامين والمخططين لتولي متابعة كل امر بالاخلاء. وحسب مجلس المستوطنات "سيقوم هؤلاء بتقديم التماسات إلى المحكمة العليا، والاستئناف على أوامر الهدم أمام لجان التخطيط والبناء وتقديم شكاوى إلى قسم التحقيق مع أفراد الشرطة والشرطة العسكرية ضد كل من يعترض طريقهم".

وقال المستوطنون انهم سيعينون محاميا ومخططا لمتابعة قضية كل بؤرة استيطانية، كما انهم يعتزمون تعزيز المستوطنات بعشرات المستوطنين وانصارهم ليشكلوا "دروع بشرية". هدد مجلس المستوطنات الاسرائيلية في الضفة والقطاع المحتلين بالتوجه الى المحكمة العليا الاسرائيلية بهدف استصدار امر قضائي يلزم الاذاعة الاسرائيلية بمواصلة بث إعلان لمجلس المستوطنات يطالب " الجمهور الاسرائيلي " بالمشاركة في " تظاهرة تأيد ومساندة للمستوطنين" يوم بعد غد، السبت ضد " نوايا الحكومة الاسرائيلية تفكيك بؤر استطيانية " علما ان مصادر الحكومة الاسرائيلية كانت اكدت انها " تدرس " امكانية ازالة بعض النقاط الاستيطانية غير المأهولة..!! ولم تتحدث عن ازالة مستوطنات ومع ذلك يواصل قادة مجلس المستوطنات الاسرائيلية التهديد باسقاط رئيس الحكومة الاسرائيلية اليميني، اريئيل شارون، اذا ما اقدم على اخلاء اي من البؤر

التعليقات