31/10/2010 - 11:02

النائب د.زحالقة: شروط الرباعية الدولية صحيحة ولكنها موجهة إلى العنوان الخطأ..

زحالقة: "قبل التوجه الى الحكومة الفلسطينية بشروط الرباعية الدولية، على المجتمع الدولي أن يضغط على الحكومة الاسرائيلية فهي العنوان الصحيح لهذه الشروط"..

النائب د.زحالقة: شروط الرباعية الدولية صحيحة ولكنها موجهة إلى العنوان الخطأ..
دعا النائب د. جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع الوطني الديمقراطي في الكنيست، إلى سحب جائزة نوبل التي مُنحت لشمعون بيرس.

جاء ذلك في معرض كلمة النائب زحالقة خلال مناقشة اقتراحات حجب الثقة عن الحكومة الاسرائيلية، الاثنين.

وقال النائب زحالقة إن "شمعون بيريس تلقى جائزة نوبل للسلام بسبب اتفاقيات أوسلو، لكنه وحكومته خرقوا كل الالتزامات والتعهدات بموجب الاتفاقية، وما تلاها من تسويات".

وتطرق النائب زحالقة خلال كلمته أمام هيئة الكنيست إلى شروط الرباعية الدولية، وأكد أنها صحيحة، لكنها موجهة الى العنوان الخطأ، فالمطلوب من الرباعية ومن المجتمع الدولي أن يوجه هذه المطالب ليس إلى السلطة الفلسطينية التي تمثل شعباً يرزح تحت الاحتلال وهو ضحية القمع والتنكيل والاضطهاد اليومي، بل على الرباعية توجيه شروطها إلى الحكومة الاسرائيلية التي لا تفي بأي شرط من شروط الرباعية الدولية، فإسرائيل لا تلتزم بالاتفاقيات الموقعة خصوصاً فيما يتعلق بالمعبر الامن بين عزة والضفة الغربية، وفتح المطار والميناء في غزة والانسحاب من 90 في المئة تقريباً من أراضي الضفة الغربية، إضافة إلى عدم تغيير الواقع من جانب واحد، مما يعني إخلاء المستوطنات الجديدة وهدم الجدار وغيرها".

وأكد النائب زحالقة أنّ "الشرط الثاني للرباعية، وهو الالتزام بوقف العنف، يجب أن يوجه إلى اسرائيل التي ترفض وقف اطلاق النار رسمياً وتمارس العنف اليومي ضد الشعب الفلسطيني، أما الشرط الثالث فهو أيضاً مطلوب من إسرائيل التي ترفض الاعتراف بالحكومة الفلسطينية التي قامت على أساس اتفاقيات وقعت عليها إسرائيل".

وخلص النائب زحالقة القول: "قبل التوجه الى الحكومة الفلسطينية بشروط الرباعية على المجتمع الدولي أن يضغط على الحكومة الاسرائيلية فهي العنوان الصحيح لهذه الشروط".

التعليقات