31/10/2010 - 11:02

النائب واصل طه يلتقي اوري لوبليانسكي رئيس بلدية القدس

-

النائب واصل طه يلتقي اوري لوبليانسكي رئيس بلدية القدس
التقى النائب واصل طه مع رئيس بلدية القدس اوري لوبليانسكي، في أعقاب تسلم سكان شارع خليل السكاكيني في بيت حنينا اشعارات دفع باهضة كأشتراك في تطوير الشارع المذكور، وقد حضر اللقاء كل من مدير عام البلدية ومستشار رئيس البلدية لشؤون الاحياء العربية، حيث استعرض طه الأوضاع الصعبة التي يعاني منها سكان شرقي القدس، وخاصة فيما يخص البنية التحتية، شوارع، صرف صحي، نظافه وغير ذلك.

وقد أبدى رئيس البلديه تفهما لهذه القضايا مشيرا إلى القيود القانونية التي تمنعه وتحدد صلاحياته، ولكنه أبدى استعداده لتخفيض 50% من أصل المطلوب قانونيا، مع إتاحة الفرصة للتقسيط المريح وذلك كمساعدة لهؤلاء السكان للخروج من هذه الأزمة، مؤكدا أن الاشتراك في تطوير اي شارع هو واجب كل مواطن، عربياً كان أم يهودياً !!!!!.

وكان طه قد استعرض أمام رئيس البلدية الأضرار التي لحقت وسوف تلحق بهؤلاء السكان جراء الجدار الفاصل، وطالبه ان يقف ضد بناء الجدار لان ذلك سوف يلحق الضرر الاقتصادي والنفسي لهؤلاء السكان. مشيرا ان هؤلاء ورغم قانون توحيد المدينة، هم فلسطينيون احتلوا عام 1967 ، وينطبق عليهم ما جاء في قرارات الأمم المتحده 242 وغيره ومن هذا المنطلق يجب التعامل معهم.

أما فيما يتعلق بالخدمات البلدية فهو حق لهم في ظل الأوضاع السائدة، حتى يتم حل قضيتهم السياسيه باقامة دولتهم بموجب قرارات الامم المتحدة.

التعليقات