31/10/2010 - 11:02

الهيكل العظمي الذي عثر عليها في الجولان ليس للجندي المفقود..

-

الهيكل العظمي الذي عثر عليها في الجولان ليس للجندي المفقود..
أفادت تقارير الفحص الأولية، غير النهائية، التي أجراها معهد التشريح الطبي في أبو كبير أن الهيكل العظمي الذي تم العثور عليه، يوم أمس الإثنين، في الجولان السوري المحتل، لا يعود للجندي الإسرائيلي المفقود منذ 11 عاما، غاي حفير، أو المفقودين دانا بانيط أو مجدي حلبي.

وكان قد عثر جنود إسرائيليون، خلال عمليات تدريب أجريت الإثنين في منحدرات الجولان السوري المحتل، على جمجمة وعظام بشرية، في منطقة شجرية تعرضت لحريق قبل أسبوعين.

وقام الجنود بالاتصال بالشرطة، التي حضرت إلى المكان برفقة طاقم التشخيص الجنائي، حيث تم نقل العظام إلى معهد التشريح الطبي "أبو كبير".

وبحسب مصادر في الشرطة فإنه من الصعب تحديد الفترة الزمنية لوجود العظام في المنطقة، مشيرة إلى أن الحديث عن فترة زمنية ليست قصيرة، وإنما تتراوح ما بين 10-50 عاما.

وأشارت التقارير الإسرائيلية إلى أنه في السنوات الأخيرة تم العثور في هضبة الجولان على هياكل عظمية بشرية، تبين في معظمها أنها تعود لجنود سوريين، بيد أن المكان الذي تم العثور فيه على الجمجمة والعظام، اليوم، قريب من المكان الذي كانت تجري فيه أعمال البحث عن الجندي غاي حفير، الذي فقدت آثاره قبل أكثر من عشر سنوات.

وأشارت مصادر في الشرطة في حينه إلى أنه لم يتم العثور في المكان على أشياء تخص الجندي المفقود، مثل البندقية أو اللوحة المعدنية التي تحمل اسمه أو بقايا ثياب أو حذاء، أو أي غرض شخصي آخر قد يخص أي إنسان. وتأمل الشرطة أن يتم تشخيص صاحب الهيكل العظمي من خلال أجزاء من الأسنان التي لم تحترق.

ومن جهتها استبعدت والدة الجندي المفقود أن تكون العظام تابعة لابنها، مشيرة إلى أنه فقدت آثاره في مكان آخر قريب من الحدود السورية.

تجدر الإشارة إلى أن الجندي غاي حفير قد فقدت آثاره في الجولان السوري في 17/08/1997. وكان قد شوهد في المرة الأخيرة في التاسعة والنصف صباحا في القاعدة العسكرية التي يخدم فيها، وكان يرتدي الزي العسكري، وبحوزته اللوحة المعدنية التي تحمل اسمه، وصرة مفاتيح، وسلاح من نوع "غاليل" طويل.

ومنذ ذلك الحين تبذل الجهود على كافة المستويات من أجل العثور عليه. كما قامت عائلته وعناصر في الجيش بمقابلة جهات أمنية ودبلوماسية في البلاد والخارج، بالإضافة إلى الصليب الأحمر والأمم المتحدة.

وكان قد نشر في شباط/ فبراير من العام الماضي أن الجندي المذكور بحوزة لجان المقاومة لتحرير هضبة الجولان.

التعليقات