31/10/2010 - 11:02

اليوم: آخر موعد أمام المستوطنين للانضمام الى مشروع "نيتسانة"

بداية العمل على البنى التحتية في نيتسانيم في ظل معارضة المنظمات الخضر

اليوم: آخر موعد أمام المستوطنين للانضمام الى مشروع
ينتهي اليوم (الاربعاء)، الموعد الذي أمهلته الحكومة الاسرائيلية ، الأسبوع الماضي، لمستوطني قطاع غزة الراغبين بالانضمام الى مشروع "نيتسانيم" بعد الانفصال عن قطاع غزة.

وكانت الحكومة الاسرائيلية قد قررت الشهر الماضي مشروع نيتسانيم ونقل اكبر عدد من المستوطنين في القطاع للسكن في المنطقة الواقعة شمال قطاع غزة داخل الخط الاخضر. لكنه لم تتوفر حتى صباح اليوم، معطيات حول عدد المستوطنين الذين تسجلوا لهذا المشروع.

وقالت وزيرة القضاء الاسرائيلية تسيبي ليفني للاذاعة الاسرائيلية، صباح اليوم، ان المستوطنين الذين حضروا اللقاءات التي بادرت اليها معهم سيحصلون على الدعم الحكومي المطلوب، مضيفة الى مجموعة تضم 430 عائلة تجري مفاوضات بهذا الصدد مع الحكومة، اليوم. وقالت ان المستوطنين الذين لا يوقعون على اتفاق لن يتمكنوا من الحصول على سكن في التجمعات التي ستقيمها الحكومة للمستوطنين الذين سيتم اخلاؤهم بشكل جماعي الى منطقة نيتسانيم، لكنهم سيحصلون على التعويضات التي أقرتها الحكومة لهم.

الى ذلك يفيد مراسلنا في الجنوب، ياسر العقبي، ان وزارة البنى التحتية الإسرائيلية بدأت، أمس الثلاثاء، بتحضير البنية التحتية لمستوطنة نيتسانيم، وذلك في ظل معارضة سلطة حماية الطبيعة لاقامة مستوطنة في المنطقة التي تعتبر محمية طبيعية.

وقالت السلطة في بيان لها، إن الحكومة الإسرائيلية مستمرة في هدم ما تبقى من الطبيعة، وتغيير القوانين كيفما شاءت لمصالحها!

التعليقات