31/10/2010 - 11:02

اليوم الاثنين؛الجيش الاسرائيلي يعيد انتشاره وتعزيز قواته على امتداد الحدود المصرية

اسرائيل تزعم ان اعادة الانتشار تهدف الى منع عمليات التسلل والتهريب* قوات كبيرة ستغمر الحدود ظهر اليوم، وسيتم تعزيزها بمصفحات وابراج مراقبة وطلعات جوية ينفذها الطيران الاسرائيلي

اليوم الاثنين؛الجيش الاسرائيلي يعيد انتشاره وتعزيز قواته على امتداد الحدود المصرية

يبدأ الجيش الاسرائيلي ظهر اليوم (الاثنين) اعادة انتشاره وتعزيز قواته على امتداد الحدود المصرية - الاسرائيلية، بدءً من معبر مستوطنة كيرم شالوم وحتى نيتسانة.

وتدعي اسرائيل ان الهدف من هذا الانتشار هو "اقامة سور محصن ومنع كل تسلل الى الأراضي الاسرائيلية، بوسائل متعددة" على حد تعبير ضابط رفيع في الجيش الاسرائيلي، مضيفا ان "تخوفنا الأساسي هو من "الارهاب" لكننا سنعمل أيضاً، على منع عمليات التهريب".

وحسب ما ذكره موقع "يديعوت احرونوت" سيتم في ساعات الظهيرة غمر الحدود الاسرائيلية المصرية بعدد كبير من قوات الجيش، وسيتم اقامة عدد من أبراج المراقبة ونشر مصفحات ومعدات أخرى، بعضها ظاهرا للعيان وبعضها في الخفاء. ومن ثم سيتم ضم قوات اخرى كما سيتم تفعيل الطائرات العسكرية التي ستقوم بطلعات جوية فوق قطاع غزة وعلى امتداد الحدود المصرية.

وتدعي اسرائيل ان التنظيمات الفلسطينية تحاول منذ تنفيذ خطة الانفصال تنفيذ عمليات عسكرية وتهريب اسلحة بطرق شتى، بعضها عبر الأنفاق والبعض الآخر عبر الأراضي المصرية، "ولأن التهديدات باتت ملموسة بدأنا بتنفيذ هذه الخطة على امتداد الحدود"، قال الضابط الاسرائيلي.

وتتزامن اعادة الانتشار على امتداد الحدود المصرية الاسرائيلية مع مصادقة وزير الامن الاسرائيلي، شاؤول موفاز، على خطط عسكرية اعدها الجيش الاسرائيلي لاجتياح مناطق في قطاع غزة.

وقال موقع معاريف الالكتروني امسالاحد ان مصادقة موفاز تأتي على الرغم من اعلان رئيس اركان الجيش الاسرائيلي دان حالوتس الاسبوع الماضي بانه لن يوصي امام الحكومة الاسرائيلية باجتياح مناطق في القطاع.
 

التعليقات