31/10/2010 - 11:02

انتهاء لقاء عمير بيرتس وبنيامين نتنياهو دون احراز تقدم

انتهى اللقاء بين رئيس نقابة العمال العامة (الهستدروت) ووزير المالية دون نتائج ووزير المالية سيعقد مؤتمرا صحفيا الساعة الثامنة مساء اليوم

انتهاء لقاء عمير بيرتس وبنيامين نتنياهو دون احراز تقدم
انتهى اللقاء الذي عقد بين وزير المالية الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ورئيس نقابة العمال العامة (الهستدروت) عمير بيرتس دون احراز أي تقدم في مسار المفاوضات بين الطرفين.

وقد التقى بيرتس ونتنياهو هذا المساء في محاولة لانهاء الخلاف بين الطرفين ولوضع حد للاضرابات. وفي نهاية الاجتماع صرح عمير بيرتس ان منظمة العمال العامة ستواصل استعداداتها لانجاح الاضراب العام يوم الأربعاء القادم.

وقد شارك في اللقاء المستشار القضائي للحكومة، الياكيم روبنشطاين، في محاولة للتوسط بين الطرفين.

وبعد انتهاء اللقاء عقد وزير المالية الإسرائيلي مؤتمرا صحفيا القى خلاله مسؤولية فشل اللقاء على الهستدروت التي تشترط الغاء أي عملية تشريع مستقبلية بخصوص اتفاقيات العمل حتى قبل بدء المفاوضات. واقترح نتنياهو عبر المؤتمر الصحفي تجميد جميع الخطوات التشريعية على ان تجمد الهستدروت جميع الاضرابات والدخول فورا في مفاوضات لايجاد حل للأزمة.

وأشار وزير المالية خلال المؤتمر الصحفي الى ضرورة اتخاذ خطوات شديدة وتقليصات حادة لانقاذ البلاد من الأزمة الاقتصادية والركود كما رفض التعهد بعد المبادرة الي تشريعات قانونية في المستقبل بخصوص اتفاقيات العمل.

التعليقات