31/10/2010 - 11:02

اولمرت سيزور البيت الابيض ويلتقي مبارك وعباس قبل الانتخابات الاسرائيلية

مصادر سياسية اسرائيلية تقول ان دعوة الادارة الامريكية اولمرت لزيارة واشنطن قبل الانتخابات غايتها دعمه وزيادة فرص فوز حزب كديما في الانتخابات العامة الاسرائيلية كأكبر حزب ليشكل الحكومة القادمة

اولمرت سيزور البيت الابيض ويلتقي مبارك وعباس قبل الانتخابات الاسرائيلية
تنوي الادارة الامريكية دعوة رئيس الوزراء الاسرائيلي بالوكالة ايهود اولمرت لزيارة البيت الابيض قبل الانتخابات العامة في اسرائيل التي ستجري في 28 اذار/ مارس القادم.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية العامة اليوم الخميس ان زيارة اولمرت لواشنطن في الشهر القادم تهدف الى البحث مع الادارة الامريكية في نتائج الانتخابات التشريعية الفلسطينية التي ستجري في 25 كانون الثاني/يناير الجاري.

ورأت مصادر سياسية اسرائيلية ان دعوة الادارة الامريكية اولمرت لزيارة واشنطن قبل الانتخابات غايتها دعمه وزيادة فرص فوز حزب كديما في الانتخابات العامة الاسرائيلية كأكبر حزب ليشكل الحكومة القادمة.

وكانت صحيفة يديعوت احرونوت قد افادت في مطلع الاسبوع الجاري بان الادارة الامريكية ترى باولمرت انه "يواصل الطريق السياسية لرئيس الوزراء ارييل شارون" الذي يرقد في المستشفى بعد ان المت به جلطة قوية في الدماغ ادت الى غيابه عن الساحة السياسية الاسرائيلية.

وافادت صحيفة هآرتس اليوم بان اولمرت قد يلتقي مع الرئيس المصري حسني مبارك ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قبل الانتخابات العامة الاسرائيلية.

من جهة ثانية اظهر استطلاع للرأي نشرته صحيفة هآرتس امس الاربعاء ان حزب كديما برئاسة اولمرت واصل تقدمه هذا الاسبوع على حساب احزاب الليكود والعمل وشينوي.

وجاء في الاستطلاع انه لو جرت الانتخابات الان لحصل كديما على 44 مقعدا في الكنيست والعمل على 16 والليكود على 13 فيما كان سيحصل شينوي على 4 مقاعد فقط.

واعتبرت هذه النتيجة انها تعاطفا مع شارون الذي اسس كديما وقال مقربون من اولمرت انهم يتوقعون ان ينخفض عدد المقاعد التي سيحصل عليها كديما كلما اقترب موعد الانتخابات.

واضافوا انه اذا تمكن اولمرت من عدم ارتكاب اخطاء خلال الفترة التي تسبق الانتخابات فان بامكان كديما ان يخرج من الانتخابات كأكبر حزب ليشكل الحكومة القادمة.


التعليقات