31/10/2010 - 11:02

اولمرت يدعو الحكومة إلى تهويد النقب، رجال أعمال من العالم على استعداد لإقامة صندوق استثمار في النقب

أكد اولمرت إنه يرى في النقب مستقبل دولة إسرائيل بسبب الوضع السياسي-التاريخي الذي لا يمكننا منعه، في صعوبة السكن في أماكن أخرى بالرغم من المشاكل مع البدو"، على حد تعبيره

اولمرت يدعو الحكومة إلى تهويد النقب، رجال أعمال من العالم على استعداد لإقامة صندوق استثمار في النقب
قال وزير الصناعة والتجارة، ايهود اولمرت، أثناء محاضرة له أمام 60 من المدراء العامين للشركات الكبرى في البلاد، في جامعة "بار ايلان"، أنه من المهم أن تقوم الحكومة بالاستثمار في النقب وتهويده، بالرغم من المشاكل التي نواجهها مع البدو!

وأكد الوزير اولمرت أن آلاف السكان اليهود سيقطنون النقب سنويًا في حالة دعم الحكومة له، وبالخصوص من الشبان الذين إذا لاقوا دعمًا حكوميًا فإنهم سيبنون بيوتهم في النقب.

وأكد اولمرت أنه يعلم أن هناك العديد من المنظمات اليهودية التي تقوم بتسجيل أسماء هؤلاء الراغبين في السكن في النقب، وإنه "يرى في النقب مستقبل دولة إسرائيل بسبب الوضع السياسي-التاريخي الذي لا يمكننا منعه، في صعوبة السكن في أماكن أخرى"، على حد تعبيره.

وفي هذا السياق، قال رئيس جامعة "بن غوريون" في بئر السبع، البروفسور افيشاي برفرمان، ان رجال أعمال من العالم عبروا عن استعدادهم بإقامة صندوق استثمار في النقب، ورصد نصف مليارد دولار. ويقف على رأس هذه المجموعة رجل البنوك اليهودي-السويسري إدغعار دي-فيتشيوتو.

وتشترط هذه المجموعة من رجال الأعمال أن تقوم الحكومة بالاستثمار في النقب، خاصة في مجال التسهيلات الضريبية على الطريقة الايرلندية، لفترة تستمر عشر سنوات.

يشار إلى أن دي-فيتشيوتو هو أحد أكبر الداعمين لمركز البيوتكنولوجي في الجامعة، وكان من بين المتواجدين أثناء مؤتمر دولي في هذا الخصوص عقد في الجامعة.

التعليقات