31/10/2010 - 11:02

ايلان بيران يتوجه غدا، الاثنين، الى المانيا لمتابعة المفاوضات بشان صفقة التبادل مع حزب الله

إسرائيل تقترح تجاوز عقبة الأسير اللبناني سمير القنطار بنقله الى سجن في المانيا أو استبدال الحكم المؤبد بـ سجن لمدة 25 عاما فقط!

ايلان بيران يتوجه غدا، الاثنين، الى المانيا لمتابعة المفاوضات بشان صفقة التبادل مع حزب الله
يتوجه، ايلان بيران المكلف الاسرائيلي بمتابعة صفقة تبادل الاسرى مع حزب الله عبر وساطة المانية، غدا، الاثنين الى برلين لمتابعة المباحثات النهائية المتعلقة بصفقة التبادل والتي كانت تعثرت بعد مصادقة الحكومة الاسرائيلية عليها شريطة عدم شملها الاسير اللبناني سمير القنطار وهو الامر الذي كان حزب الله قد اكد رفضه له مررا مصرا على اطلاق سراح جميع الاسرى اللبنانيين وعلى راسهم " عميد الاسرى اللبنانيين القنطار..

في غضون ذلك، أفادت مصادر صحفية عربية ان إسرائيل تحاول البحث عن حلول مختلفة لتجاوز عقبة الأسير القنطار من أجل انجاز صفقة تبادل الأسرى مع حزب الله.

وقالت تلك المصادر ان إسرائيل تقترح في المرحلة الأولى نقل القنطار الى سجن في المانيا او تحديد مدة محكوميته ب 25 عاما، الأمر الذي يعني انجاز صفقة التبادل بدون القنطار ومن ثم اطلاق سراحه في وقت لاحق.

وكانت صحيفة الوطن السعودية الصادرة يوم (السبت) قد كشفت النقاب عن المقترحات الإسرائيلية، حيث قدمت إسرائيل ثلاثة حلول مختلفة لتجاوز هذه العقبة في مفاوضات تبادل الأسرى.

واضافة الى الاقتراحين اعلاه، تقترح إسرائيل اجراء تعديلات اخرى على تفاصيل صفقة التبادل دون ضم القنطار للصفقة.

وكانت الحكومة الإسرائيلية قد اشترطت اتمام الصفقة دون اطلاق سراح القنطار، لكن السيد حسن نصر الله، زعيم حزب الله، أصر على ان تشمل الصفقة جميع الأسرى اللبنانيين الأمر الذي أجل اتمام الصفقة.

هذا ولم تنفي أية جهة إسرائيلية ما نشرته الصحيفة السعودية.

التعليقات