31/10/2010 - 11:02

ايهود اولمرت: " لا مناص من الانفصال عن الفلسطينيين لتجنب وقوع المزيد من العمليات"

شاورن يجري مساء اليوم جلسة مشاورات ثانية " لتقييم الوضع في اعقاب عملية القدس" بحضور وزير " الامن " وكبار الضباط

ايهود اولمرت:
يعقد رئيس الوزراء الاسرائيلي، أريئيل شارون جلسة مشاورات مساء اليوم في تل ابيب " لتقييم الوضع " في اعقاب العملية الاستشهادية التي وقعت صباح اليوم في مدينة القدس واسفرت عن مقتل عشرة اشخاص واصابة عشرات اخرين بجروح..

وذكرت المصادر الاسرائيلية ان جلسة التشاور التي عقدها شارون ووزير امنه، شاؤول موفاز بعيد وقوع العملية لم تتمخض عن تبني قرار بفرض الطوق الامني الشامل على الاراضي الفلسطينية كما جرت عليه العادة في اعقاب وقوع عمليات استشهادية ..

وسيحضر جلسة المشاورات الثانية التي ستعقد فور الانتهاء من المراسم الرسمية لاستقبال جثث الجنود الثلاثة ، بمشاركة كبار الضباط في الجيش الاسرائيلي بالاضافة الى شارون ووزير " الامن " شاؤول موفاز..

الى ذلك، حمل وزير الصناعة والتجارة الاسرائيلي، ايهود اولمرت السلطة الفلسطينية مسؤولية تجمد عملية السلام واتهمها بعدم الرغبة باجراء اتصالات مع الحكومة الاسرائيلية ..

واضاف في تعقيب له العملية الاستشهادية في القدس انه " اذا تعذر تحقيق الانفصال بالاتفاق مع الفلسطينيين فسوف يتوجب على اسرائيل القيام بذلك بصورة احادية ..." مكررا انه " لا مناص من الانفصال لتجنب وقوع المزيد من العمليات التفجيرية " .

التعليقات