31/10/2010 - 11:02

ايهود اولمرت يحذر الغرب من احمدي نجاد ويشبهه بهتلر

-

ايهود اولمرت يحذر الغرب من احمدي نجاد ويشبهه بهتلر
حذر رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت في حديث نشرته صحيفة "بيلد" الالمانية اليوم السبت الغرب من التهديد الذي يمثله الرئيس الايراني احمدي نجاد الذي شبهه بهتلر.

وقال اولمرت للصحيفة الواسعة الانتشار "امل الا يصبح (احمدي نجاد) خطرا وهداما كما كان ادولف هتلر والا تتاح له الفرصة لتنفيذ تهديداته".

واضاف اولمرت ان الرئيس الايراني "مختل عقلي من اسوأ نوع"، معتبرا ان "احمدي نجاد يتحدث اليوم كما كان يفعل هتلر قبل وصوله الى السلطة" عندما يشير الى "التدمير الكامل للشعب اليهودي والقضاء عليه".

اضاف رئيس حزب كاديما (وسط) ان ذلك هو السبب الذي يجعل انه "من واجبنا جميعا منع ايران من الحصول على الاسلحة غير التقليدية".

وردا على سؤال عما اذا كان يعتقد بامكانية شن هجوم عسكري على ايران، قال رئيس الوزراء اسرائيلي بحذر "انها مسألة حساسة. سيضمن الغرب -- وخصوصا الولايات المتحدة -- الا تتمكن ايران في اي حال من الاحوال من تطوير اسلحة غير تقليدية".

واكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية الجمعة ان ايران لم تعلق انشطة تخصيب اليورانيوم في المهلة المحددة لها من قبل الامم المتحدة للقيام بذلك.

ويفترض ان يلتقي وزراء خارجية الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الامن (الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين) والمانيا في التاسع من ايار/مايو في نيويورك لمناقشة المسالة النووية الايرانية.

وتامل الولايات المتحدة والدول الاوروبية من التوصل الى حل دبلوماسي للازمة.

التعليقات