31/10/2010 - 11:02

باراك: إسرائيل سوف تصعد من هجماتها على قطاع غزة..

إطلاق أكثر من 40 صاروخا من قطاع غزة * مصادر أمنية تدعي أن استهداف نجل الزهار كان بالصدفة * الجيش والشاباك لا يعتبران قيادة حماس أهدافا للعمليات في هذه المرحلة..

باراك: إسرائيل سوف تصعد من هجماتها على قطاع غزة..
بعد استشهاد 24 فلسطينيا وإصبة العشرات في الساعات الاربع والعشرين الأخيرة، قال وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود باراك، الأربعاء في حيفا، إن إسرائيل سوف تصعد من هجماتها على قطاع غزة.

وفي هذا السياق قالت التقارير الإسرائيلية إنه منذ ساعات الصباح قد أطلق من قطاع غزة أكثر من 40 صاروخا، وثلاثة قذائف هاون، سقط بعضها في سديروت، وسقط قسم آخر منها جنوب عسقلان. وقد أدى ذلك إلى وقوع أضرار مادية في الكيبوتسات في المنطقة.

كما أشارت إلى أن صاروخا قد تسبب مساء اليوم بأضرار لأحد المنازل في سديروت، في حين أصيب عدد من الإسرائيليين بحالة من الهلع، وتم نقل بعض المصابين إلى مستشفى "برزيلاي" في عسقلان.

إلى ذلك، جاء أن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قلقة من أبعاد الحملة على قطاع غزة من جهة الجهود لعقد صفقة تبادل أسرى لإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الأسير، غلعاد شاليط.

وبحسب "هآرتس" فإن استهداف حسام الزهار، نجل القيادي في حركة حماس د.محمود الزهار، قد يؤدي إلى تأجيل المفاوضات بعد أن كان من المتوقع حصول تقدم في الأيام القريبة لإطلاق سراح شاليط.

ونقل عن مصادر أمنية إسرائيلية ادعاؤها أن استهداف نجل الزهار كان بالصدفة، وأن الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) لا ينظرون إلى قيادة حماس كأهداف في هذه المرحلة.

.

التعليقات