31/10/2010 - 11:02

باراك يصدر أمرا بهدم منازل عائلات منفذي عمليات الدهس في القدس..

ضوء أخضر من النيابة العامة والمستشار القضائي للحكومة * القرار يأتي بالتزامن مع قرار إخلاء المستوطنين من مبنى الرجبي الذي استولوا عليه في الخليل..

باراك يصدر أمرا بهدم منازل عائلات منفذي عمليات الدهس في القدس..
قالت "يديعوت أحرونوت" إن وزير الأمن الإسرائيلي، إيهود باراك، أصدر أمرا، يوم أمس الخميس، إلى القائد العسكري لمنطقة المركز يقضي بهدم منازل عائلات منفذي "عمليات الدهس" في القدس. ويأتي هذا الأمر بعد أن صدر الضوء الأخضر بذلك من قبل المستشار القضائي للحكومة، ميني مزوز، والنيابة العامة.

وقالت الصحيفة إن قرار باراك هذا يأتي بعد أن اطلع على المواد ذات الصلة. وأشارت إلى أنه سيكون بإمكان العائلات الاستئناف على القرار خلال سبعة أيام أمام القائد العسكري لمنطقة المركز، وفي حال رفض الأخير ذلك، سيكون بإمكانهم الاستئناف إلى المحكمة العليا.

تجدر الإشارة إلى أنه في أعقاب وقوع عدة عمليات دهس في القدس، أجرى رئيس الحكومة الإسرائيلية المنصرف، إيهود أولمرت، مشاورات مع عدد من الوزراء وعناصر من المستويات الأمنية والسياسية في حكومته، بهدف المبادرة إلى اتخاذ إجراءات رادعة. وادعى الوزراء أن اتخاذ خطوات رادعة، مثل هدم البيوت وسحب الحقوق الاجتماعية من عائلات المنفذين، من الممكن أن تمنع وقوع العملية القادمة.

كما تجدر الإشارة إلى أن باراك كان قد أصدرا أمرا بهدم منزل عائلة منفذ عملية المدرسة التلمودية "مركاز هراف" في جبل المكبر، إلا أن العائلة استأنفت على القرار للمحكمة العليا، ولا تزال في انتظار القرار.

ومن اللافت أن قرار باراك هذا يأتي بالتزامن مع قرار إخلاء المستوطنين من مبنى الرجبي الذي استولوا عليه في الخليل، الأمر الذي يشير إلى الاعتبارات السياسية في توقيت اتخاذ القرار.

التعليقات