31/10/2010 - 11:02

بدء محاكمة ضابط الصحة النفسية في الجيش المتهم بمحاولة التجسس لإيران..

-

بدء محاكمة ضابط الصحة النفسية في الجيش المتهم بمحاولة التجسس لإيران..
بدأت يوم أمس الثلاثاء محاكمة د. دافيد شامير المتهم بمحاولة التجسس لصالح إيران، في المحكمة المركزية في تل أبيب.

وكان د. شامير ضابط الصحة النفسية في الجيش وتتهمه أجهزة الأمن الإسرائيلية بمحاولة التجسس لصالح إيران. اعتقل شمير من قبل جهاز الأمن العام وبالتعاون مع شعبة الجرائم الاقتصادية الأمنية في الشرطة قبل أسابيع، وقدمت لائحة اتهام ضده قبل عشرة أيام. وتم اليوم تمديد اعتقاله حتى نهاية الإجراءات، بعد أن أعرب محاميه عن استعداده للتوصل إلى صفقة ادعاء مع النيابة.

وتدعي النيابة أن الطبيب النفسي وأثناء تأدية خدمة الاحتياط في الجيش اطلع على مواد سرية تشمل خططا لحالات الطوارئ للوحدات الطبية في الجيش، انتشار هذه الوحدات ومراكز التحكم والسيطرة، كيفية تقديم الخدمات النفسية للجبهة الداخلية في أوقات الحرب، وخطط لإخلاء السكان أثناء التعرض لهجمات صاروخية، وتقديرات استخبارية وعملانية مختلفة.

وجاء في لائحة الاتهام أن شمير "أجرى اتصالات بواسطة البريد الألكتروني مع وزارة الخارجية الإيرانية. وعرف نفسه في الرسائل أنه مواطن وضابط في الجيش مطلع على ما يحدث في البلاد، وأشار إلى أن لديه علاقات واسعة مع أشخاص وشركات إسرائيلية. وخلال شهر أغسطس عام 2007 أرسل فاكسا من منزله إلى القنصلية الإيرانية في لندن وإلى القنصلية في تركيا وبعد أن لم يتلق جوابا كرر ذلك قبل شهر".

التعليقات