31/10/2010 - 11:02

براك وغيتس يبحثان الحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي في المنطقة...

ويتفقان على اجراء مشاورات استراتيجية بين الدولتين خلال الأيام القليلة المقبلة في اسرائيل، بين مسؤولين كبار في وزارة الدفاع الأميركية ونظرائهم في وزارة الأمن الإسرائيلية

براك وغيتس يبحثان الحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي في المنطقة...
التقى وزير الأمن الإسرائيلي، ايهود براك، اليوم بوزير الدفاع الأميركي، روبرت غيتس، في البنتاغون وبحث معه عدة ملفات منها الحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي في المنطقة واطلاق سراح الجندي الأسير، جلعاد شاليط، والحصار المفروض على قطاع غزة .

وأعلن براك في ختام اللقاء: "يوجد تفهم ودعم من جانب الولايات المتحدة للخطوات الإسرائيلية تجاه القطاع". ونقل موقع "يديعوت" عن مصادر مقربة من براك قولها إنه أكد أمام غيتس على ضرورة تحرير شاليط مدعياً أن "لا أزمة انسانية في القطاع ولا جوع. في غزة يوجد حماس وجهاد وارهاب"، على حد تعبير المصادر.

وقالت المصادر ذاتها إن براك أكد أمام غيتس أن في القطاع شخص واحد يجاحة للمساعدة الإنسانية وهو شاليط.

وأشارت المصادر الى أن اللقاء بحث ايضاً سبل الحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي النوعي في المنطقة، وان الأثنين اتفقا على اجراء مشاورات استراتيجية بين الدولتين خلال الأيام القليلة المقبلة في اسرائيل، بين مسؤولين كبار في وزارة الدفاع الأميركية، وبين كبار المسؤولين في وزارة الأمن الإسرائيلية.

وأضافت ان الطرفين يجريان محادثات متواصلة خلال هذه الأيام، لافتة ان اللقاء الأخير بين الوزيرين جرى قبل شهرين فقط.

ونقل الموقع عن براك قوله في جلسة مغلقة أمس في نيويورك أن هناك حاجة لتوسيع الحكومة لدفع العملية السياسية وتقديم مبادرة سياسية اسرائيلية وتحقيق اختراق سياسي جدي مع الفلسطينيين. يذكر أن براك كان قد أكد قبل اسبوع ان حديث اسرائيل عن السلام يمنحها حرية العمل العسكري.

ومن المقرر ان يلتقي براك الليلة بالأمين العام للأم المتحدة، بان غي مون، وسيحاول اقناعه التخلي عن تشكيل لجنة تحقيق دولية في مجزرة اسطول الحرية.



التعليقات