31/10/2010 - 11:02

براك يزور واشنطن ويطالب بمنع اقامة لجنة تحقيق دولية بمجزرة اسطول الحرية

ذكرت اذاعة الجيش الإسرائيلي أن لزيارة باراك أهمية قصوى، اذ ستليها بعد اسبوعين زيارة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، للبيت الأبيض للقاء الرئيس الأميركي، باراك أوباما.

براك يزور واشنطن ويطالب بمنع اقامة لجنة تحقيق دولية بمجزرة اسطول الحرية
يجري وزير الأمن الإسرائيلي، ايهود براك، زيارة لواشنطن للقاء كبار المسؤولين في الإدارة الأميركية، فيما ذكرت وسائل اعلام اسرائيلية أن براك سيضغط على الإدارة الأميركية لإحباط عمل اية لجنة تحقيق دولية في المجزرة الإسرائيلية ضد اسطول الحرية.

وغادر براك اسرائيل مساء أمس إلى الولايات المتحدة للقاء وزير الخارجية الأميركية، هيلاري كلينتون، ووزير الدفاع، روبرت غيتس، ورئيس هيئة الأركان المشتركة للجيش الأميركي، مياكل مولن ومستشار الأمن القومي الأميركي، جيمس جونس.

ومن المقرر أن يلتقي براك بالأمين العام للأم المتحدة، بان كي مون، ومع عدة رؤساء دول في مؤتمر الأشتراكية الدولية، كما من المقرر أن يلتقي اعضاء في مجلس الشيوخ.

وذكرت اذاعة الجيش الإسرائيلي أن لزيارة باراك أهمية قصوى، اذ ستليها بعد اسبوعين زيارة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، للبيت الأبيض للقاء الرئيس الأميركي، باراك أوباما. وتعتبر هذه الزيارة تمهيدية لزيارة نتنياهو.

واشارت الى ان باراك سيبحث الى جانب الطلب الإسرائيلي بإحباط لجنة تحقيق دولية، سيبحث المفاوضات غير المباشرة مع السلطة الفلسطينية وسبل الإنتقال الى المفاوضات المباشرة.

التعليقات