31/10/2010 - 11:02

براك يهاجم بيريس وشارون ويقول انه الوحيد القادر على اعادة العمل للسلطة

-

براك يهاجم بيريس وشارون ويقول انه الوحيد القادر على اعادة العمل للسلطة
هاجم المرشح لرئاسة حزب العمل الاسرائيلي ورئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود براك اليوم الثلاثاء كلا من رئيس حزب العمل شمعون بيريس ورئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون معتبرا انه (أي براك) الوحيد الذي بمقدوره ان يشكل بديلا مقابل حزب الليكود ليستعيد العمل السلطة.

ووصف براك خلال مؤتمر صجفي عقده اليوم في تل ابيب منافسه بيريس بـ"الخاسر" وهو وصف رافق بيريس منذ سنوات طويلة كونه لم ينجح ابدا بالفوز برئاسة الحكومة على رأس حزب العمل منذ انتخابات العام 1977.

وطالب براك باجراء انتخابات تمهيدية داخل حزب العمل لاختيار رئيس الحزب ومرشحه لرئاسة الوزراء في الانتخابات العامة المقبلة.

وقالت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان براك المح خلال المؤتمر الصحفي الى ان بيريس ومؤيديه يروجون انباء ترددت مؤخرا ومفادها ان براك يعمل على تأجيل الانتخابات التمهيدية داخل العمل وهو ما نفاه براك.

من جهة اخرى ربط براك بين "الفساد السلطوي والعنف في الشارع" في اشارة الى تزايد حدة اعمال العنف في المجتمع الاسرائيلي.

وهاجم براك الحكومة الاسرائيلية الحالية قائلا "لدينا حكومة تتنصل من مسؤولياتها تجاه المواطنين وغير قادرة على توفير إلتزامها الأولي تجاههم بتوفير الأمن".

وادعى براك انه كان بالإمكان بناء الجدار العازل الذي تبنيه اسرائيل في الاراضي الفلسطينية "قبل سقوط 1000 قتيل (اسرائيلي)".

وتابع "علينا التوجه بشكل مثابر وحقيقي وجدي واستبدال الليكود في قيادة الدولة".

وهاجم براك "الإدمان على استطلاعات الرأي" التي جاءت جميعها في غير صالحه، وبحسب أقواله، فإنها "تعبير عن مزاج عابر، فالقيادة هي مسألة بوصلة داخلية وليست مؤشرا على اتجاه الريح".

" وعندما أعلنت أنني سأخرج الجيش من لبنان، عارض ذلك ثلثا الجمهور".

وشارك في المؤتمر الصحفي الى جانب براك الوزير شالوم سمحون وأعضاء الكنيست إبراهام شوحاط وعمرام ميتسناع وداني يتوم.

وأكد جميعهم على دعمهم لبراك وقال ميتسناع أنه تردد في البداية إلا أنه وبعد أن تمعن في المرشحين الخمسة الذين ينافسون براك توصل إلى نتيجة حاسمة مفادها أن براك هو "الوحيد الذي يشكل تحدياً أمام اليمين وأن بإمكانه استبدال الحكومة الحالية بحكومة مركز ويسار".

ومن جهته قال شوحاط "ليس لدي أدنى شك في أن المرشح الوحيد القادر والذي يستحق أن يكون رئيس الحكومة هو براك".

وضمن ردود الفعل على أقوال براك قالت مصادر مقربة من بيريس ان الاخير "لن ينقاد إلى أسلوب القذف والتشهير التي يحاول براك جره إليه من منطلق كون براك في حالة يأس".



التعليقات