31/10/2010 - 11:02

بعثة أمريكية لإقناع إسرائيل بإجراء تحقيق في ظروف مقتل مدنيين فلسطينيين خلال الحرب العدوانية على قطاع غزة..

بحسب رئيس البعثة، مساعد وزيرة الخارجية لحقوق الإنسان، فإن الهدف هو إزالة تقرير غولدستون عن جدول الأعمال..

بعثة أمريكية لإقناع إسرائيل بإجراء تحقيق في ظروف مقتل مدنيين فلسطينيين خلال الحرب العدوانية على قطاع غزة..
تقوم بعثة أمريكية، برئاسة مساعدة وزيرة الخارجية لحقوق الإنسان، مايكل بوزنر، بزيارة لإسرائيل، وذلك بهدف محاولة إقناعها بالتحقيق في مقتل مدنيين فلسطينيين خلال الحرب العدوانية الأخيرة على قطاع غزة، لتجنيب إسرائيل تبعات تقرير غولدستون بشأن ارتكاب جرائم حرب خلال العدوان.

وكانت البعثة قد وصلت البلاد الأحد الماضي، والتقت عددا من الوزراء وكبار المسؤولين الإسرائيليين وضباط في الجيش، إضافة إلى المدير العام لجمعية "بتسيليم".

وجاء أن بوزنر، وهو حقوقي يهودي أمريكي، قد أكد في محادثاته على أن زيارة البعثة تهدف إلى مساعدة إسرائيل في إزالة تقرير غولدستون عن جدول الأعمال.

وبحسبه فإن أفضل طريقة للتخلص من تقرير غولدستون هي إجراء تحقيق أساسي في خمس عمليات مركزية قتل فيها مدنيون فلسطينيون، كان تقرير غولدستون قد أتى على ذكرها، ونشر تقرير مفصل عن التحقيق فيها.

تجدر الإشارة إلى أن البعثة الأمريكية وصلت إلى البلاد، وبحوزتها تقارير منظمات حقوق الإنسان التي توثق ظروف استشهاد 773 مدنيا خلال الحرب العدوانية في قطاع غزة، قبل سنة.

تجدر الإشارة إلى أنه مع نشر تقرير غولدستون، قال بوزنر إن الولايات المتحدة على ثقة بوجود المؤسسات والقدرات لدى إسرائيل كدولة ديمقراطية على إجراء تحقيقات جدية في الادعاءات التي وردت في التقرير.

التعليقات