31/10/2010 - 11:02

بويم يهدد باجتياح واسع لقطاع غزة في حال اطلاق النار اثناء اخلاء المستوطنين

ويقول ان الاجتياح ستنفذه فرقة عسكرية كاملة تضم عددا من الالوية وسيكون شبيها بحملة "السور الواقي" العسكرية!!

بويم يهدد باجتياح واسع لقطاع غزة في حال اطلاق النار اثناء اخلاء المستوطنين
هدد نائب وزير الدفاع الاسرائيلي زئيف بويم الفلسطينيين مجددا اليوم الاحد بانه في حال تم اطلاق النار على الاهداف الاسرائيلية في اثناء تنفيذ اخلاء المستوطنات فان الجيش الاسرائيلي سينفذ عملية عسكرية واسعة بحجم عملية "السور الواقي" التي نفذتها اسرائيل في الضفة الغربية في العام 2002.

وقال بويم للاذاعة الاسرائيلية العامة انه "لا يمكن للجيش الاسرائيلي ان يوقف النيران وتنفيذ اخلاء المستوطنات في قطاع غزة في آن واحد.

"يتوجب اولا ايقاف اطلاق النار ومن ثم مواصلة اخلاء المستوطنات" وفقا لخطة فك الارتباط.

وكرر مسؤولون اسرائيليون في الاونة الاخيرة تهديداتهم للفصائل الفلسطينية المسلحة بانه في حال اطلاقهم النار وقذائف الهاون على المستوطنات والقوات الاسرائيلية في القطاع فان الجيش الاسرائيلي سينفذ عملية عسكرية واسعة النطاق في القطاع.

وقالت تقارير صحفية اسرائيلية ان لدى الجيش الاسرائيلي خطة جاهزة لاجتياح مناطق في قطاع غزة.

وتقضي خطة "قبضات حديدية" العسكرية الاسرائيلية باحتلال مناطق في بيت حانون وبيت لاهيا في شمال القطاع وخانيونس في وسطه وانشاء شريط عازل عرضه خمسة كيلومترات بهدف منع المسلحين الفلسطينيين من اطلاق قذائف هاون باتجاه اهداف اسرائيلية.

وقالت صحيفة هآرتس يوم الجمعة الماضي ان وزير الدفاع الاسرائيلي شاؤل موفاز رفض يوم الثلاثاء من الاسبوع الماضي توصية قدمها قائد المنطقة الجنوبية دان هارئيل وقائد القوات الاسرائيلية في قطاع غزة افيف كوخافي بتنفيذ عملية "قبضات حديدية".

واوضحت الصحيفة ان موفاز رفض تنفيذ العملية العسكرية في هذه المرحلة.

واضافت ان موفاز موفاز يعتقد انه قبل تنفيذ هجوم كهذا يتوجب استنفاذ خطوات سياسية وان لدى السلطة الفلسطينية مصلحة كبيرة بالعمل بنفسها لاحباط اطلاق النار باتجاه المستوطنات في اثناء اخلائها.

وقالت هآرتس ان موفاز يرى بان السلطة الفلسطينية قادرة على منع المسلحين من اطلاق النار وان قادة حركة حماس سيبذلون جهدا لمنع اعضائها من اطلاق النار.

من جانبه قال بويم للاذاعة الاسرائيلية اليوم انه في حال اطلاق النار على القوات الاسرائيلية خلال اخلاء المستوطنات فان فرقة عسكرية كاملة تضم عددا من الالوية ستجتاح مناطق في القطاع.

وتابع ان الاجتياح سيكون شبيها بحملة "السور الواقي" العسكرية التي نفذها الجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية في نيسان/ابريل من العام 2002.


التعليقات