31/10/2010 - 11:02

بيرتس يتغيب والمتحدث باسم حزب العمل يدعو أولمرت إلى الاستقالة فيجلسة الكنيست لمناقشة تقرير فينوغراد..

-

بيرتس يتغيب والمتحدث باسم حزب العمل يدعو أولمرت إلى الاستقالة فيجلسة الكنيست لمناقشة تقرير فينوغراد..
تعقد الكنيست الإسرائيلية جلسة تناقش فيها التقرير الأولي للجنة فينوغراد ودعا رئيس الليكود، بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، إيهود أولمرت إلى التنحي عن منصبه وإجراء انتخابات. معتبر أن «إسرائيل تمر في فترة عصيبة وآن الأوان لإجراء إصلاح».

وقد غاب وزير الأمن عمير بيرتس عن الجلسة ومثل حزب العمل عضو الكنيست داني يتوم الذي ألقى كلمة ودعا فيها أولمرت إلى الاستقالة. وقد جلس رئيس الوزراء إيهود أولمرت إلى جانب وزيرة الخارجية تسيبي ليفني بوجوه عابسة دون أن يتبادلا الحديث طيلة الجلسة.

وقال نتنياهو الذي يتسلح باستطلاعات للرأي تشير إلى احتمال فوز حزبه بأكبر عدد من المقاعد من بين الأحزاب في الكنيست: واضح أن الحكومة فقدت ما تبقى من ثقة الجمهور وعلى الحكومة أن تعود إلى الشعب ليقول كلماته.

لن يلقي رئيس الوزراء كلمة في الجلسة وسيلقي شمعون بيرس كلمة الحكومة. يذكر أن أولمرت أعلن عن تمسكه بمنصبه وأنه لا ينوي الاستقالة في أعقاب تقرير لجنة فينوغراد.

وافتتحت رئيسة الكنيست داليا إيتسيك الجلسة ودافعت عن الحكومة وعن قراراتها معتبرة أن تقرير لجنة فينوغراد هو قاس وقالت: " يجب أن نقول أن الحكومة كلها والأغلبية الساحقة من من أعضاء الكنيست أيدوا شن الحرب ولا يجوز توجيه الاتهامات توجيه الاتهامات. والامتحان الحقيقي للجنة فينوغراد هو تكبيق الاستنتاجات".




التعليقات