31/10/2010 - 11:02

بيرس يصر على التمسك بالقدس المحتلة "موحدة" مع الغربية كعاصمة لإسرائيل!!

وزيرة القضاء الإسرائيلي ترفض الإجابة على سؤال: هل ستوافق على تقسيم القدس؟، إلا أنها تؤكد على أنه يجب على إسرائيل أن تحافظ على الأماكن المقدسة وعلى رأسها القدس!

بيرس يصر على التمسك بالقدس المحتلة
نقلت مصادر إسرائيلية عن شمعون بيرس تصريحه لصحافيين من الهند تمسكه بالابقاء على احتلال القدس الشرقية العربية زعما انها ستبقى "موحدة" وأنه يجب "المحافظة على القدس موحدة كعاصمة لإسرائيل"، متفذلكا كادته أنه "يجب المحافظة على وحدة القدس مفتوحة أمام جميع الشعوب"!!

وكانت قد ثارت ضجة كبيرة في أعقاب تصريحات مستشار الإستطلاعات الخاص برئيس الحكومة الإسرائيلية حول موافقة شارون على تقسيم القدس، إلا أن الأخير نفى ذلك بشدة عدة مرات، بيد أن النفي لم يمنع معارضيه من الليكود من مهاجمته واتهامه بإخفاء نواياه السياسية، على حد قولهم!!

وأضاف شمعون بيرس: "إننا على إستعداد بشكل مبدئي للتفاوض على الضفة الغربية، وإسرائيل لا تزال ملتزمة بخارطة الطريق. وفي المستقبل سنواصل المفاوضات السياسية مع الفلسطينيين، ولكن عليهم أن يدركوا أنهم يتحملون مسؤولية مستقبلهم"!!

كما أشارت المصادر ذاتها إلى أن وزيرة القضاء الإسرائيلي، تسيبي ليفني، رفضت التطرق إلى موضوع تقسيم القدس، في حين أشارت مصادر إعلامية أخرى إلى أنها رفض الإجابة على سؤال: هل ستوافق على "تقسيم القدس"؟، إلا أنها أكدت على أنه يجب على إسرائيل أن تحافظ على الأماكن المقدسة وعلى رأسها القدس.

وبدا بيرس الحائز على نوبل للسلام متمسكا بخيار الحرب ضد الفلسطينيين واراضيهم وقدسهم بعد ان انكشفت حقيقة وجهه الاستعماري البشع بالنسبة لمن خُدع به في العالم العربي واخذ يظهر متطرفا اكثر من شارون نفسه.

التعليقات