31/10/2010 - 11:02

بيرس يعلن موافقة اسرائيل المبدئية على الانسحاب من محور فيلادلفي

متمول اماراتي يعرض على بيرس شراء منازل مستوطنات غوش قطيف بمبلغ 56 مليون دولار، و"بيرس يبدي ميلا للموافقة"...

بيرس يعلن موافقة اسرائيل المبدئية  على الانسحاب من محور فيلادلفي
اعلن نائب رئيس الحكومة الاسرئايلية، شمعون بيرس، ان بلاده وافقت من حيث المبدأ على الانسحاب من محور فيلادلفيا - الطريق الحدودي الذي يفصل قطاع غزة عن مصر، لكن بيرس، بدا متحفظا من التأكيد على إمكانية تطبيق هذا الالتزام على أرض الواقع.

وقال بيريس للاذاعة الاسرائيلية، إن "الموافقة المبدئية تأخذ وقتا أقل من التطبيق العملي" مشيرا إلى ضرورة تنسيق هذه الخطوة مع مصر التي عرضت إرسال 750 جنديا من قواتها لمراقبة الحدود ومنع التهريب المزعوم للأسلحة إلى قطاع غزة.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الاسرائيلية، قد كشفت أن انسحاب إسرائيل من قطاع غزة سيبدأ من تموز وينتهي خلال ثلاثة أشهر، وأن الحكومة الإسرائيلية ستصوت على أربع مراحل لخطة الانسحاب من غزة وأربع مستوطنات في شمال الضفة الغربية.

الى ذلك، أيد بيرس مقترحات طرحها رئيسِ مجلس إدارة شركة إعمار العقارية الإماراتية محمد العبار لشراء جميع المباني في مستوطنة غوش قطيف بغزة. وجاء ذلك عقب لقاء الرجلين في إسرائيل.

وأكد بيان صدر عن مكتب بيرس سعي حكومته الى المحافظة على البنية التحتية في المستوطنات، وقال انها ترغب في حل بشأن المنازل التي سيتم إخلاؤها، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على إنشاء لجان عمل بين شركة إعمار وبين مكتب نائب رئيس الوزراء.

وقدم العبار اقتراحا بشراء هذه المباني بعد انسحاب إسرائيل منها هذا العام وذلك مقابل 56 مليون دولار.

التعليقات