31/10/2010 - 11:02

بيرس يوافق على منح عمير بيرتس تمثيلا بنسبة 15% في كافة مؤسسات حزب العمل مقابل عودته اليه

بيرتس يطالب بتمثيل في كافة مؤسسات الحزب وبالحصول على حقيبة وزارية اذا انضم "العمل" الى حكومة وحدة

بيرس يوافق على منح عمير بيرتس تمثيلا بنسبة 15% في كافة مؤسسات حزب العمل مقابل عودته اليه
قالت مصادر في حزب العمل الاسرائيلي، مساء اليوم (الثلاثاء)، ان الاتصالات الجارية مع رئيس الهستدروت، النائب عمير بيرتس، لاعادته الى حزب العمل، احرزت تقدما ملموسا، بحيث تم الاتفاق على شروط انضمام كتلة "عام احاد" (التي تضم ثلاثة نواب) الى حزب العمل.

وحسب المصادر طلب طاقم حزب العمل الذي يضم رئيس الحزب،شمعون بيرس، والنائبة دالية ايتسيك، رئيسة الكتلة، والنائب اوفير بينس، من بيرتس اتخاذ قراره النهائي بهذا الشأن، حتى نهاية الاسبوع الجاري.

وحسب المصادر، طرح بيرتس خلال المفاوضات ثمنا باهظا لانضمامه الى العمل، يشمل حصوله على تمثيل بنسبة 15% في كافة مؤسسات الحزب (المكتب السياسي والهستدروت الصهيونية ومركز الحزب والوكالة اليهودية وغيرها من الاجهزة الخاضعة للحزب). كما طلب حصوله على حقيبة وزارية في الحكومة، في حالة انضمام العمل الى حكومة وحدة.

وحسب المصادر وافق بيرس على شروط بيرتس لكنه قال ان المصادقة النهائية تعود الى المكتب السياسي للحزب، ثم مركز الحزب. ووعد بيرس ببذل كل الجهود المطلوبة لاقناع هاتين المؤسستين بالمصادقة على الاتفاق.

ويعارض هذا الاتفاق النائب بنيامين بن اليعزر الذي يطمح الى السيطرة على الحزب في الانتخابات الداخلية القادمة (بعد عام). وقال مقربون منه، انه يتخوف من نجاح بيرتس بالسيطرة على قيادة الحزب، بحكم منصبه النقابي.

التعليقات