31/10/2010 - 11:02

بيريس: الولايات المتحدة لا تضع ثقلها في عملية السلام بسبب الانقسام الفلسطيني والخلافات بين الشيعة والسنة..

العاهل الأردني: ان "المسؤولية الرئيسية (تقع) على إسرائيل "داعيا اياها ان "تختار بين أن تبقى أسيرة عقلية إسرائيل القلعة أو أن تعيش بسلام واستقرار مع جيرانها".

بيريس: الولايات المتحدة لا تضع ثقلها في عملية السلام بسبب الانقسام الفلسطيني والخلافات بين الشيعة والسنة..
عقب نائب رئيس الوزراء الإسرائيلي، شمعون بيرس، السبت، على دعوة العاهل الأردني للولايات المتحدة لممارسة دور مؤثر في المنطقة ودفع عملية السلام، بالقول أن الولايات المتحدة لا تضع ثقلها في عملية السلام بسبب الانقسام الفلسطيني والخلافات بين الشيعة والسنة.

وقال بيرس أن الإدارة الأمريكية "معنية بتعميق دورها ولكنها تواجه بانقسامات في المعسكر الفلسطيني نفسه وأيضا بخلافات بين السنة والشيعة تؤثر على الفلسطينيين."

ورأى العاهل الأردني في خطاب متلفز بث يوم أمس أن "الولايات المتحدة طرف أساسي في قضايا المنطقة ولا يمكن لأحد أن يتجاهل دورها لأنها أكثر دولة قادرة على التأثير على إسرائيل "مشيرا الى انه "ان الأوان لتمارس هذا الدور المؤثر وتثبت لشعوب المنطقة شفافيتها وعدم انحيازها إلى طرف دون الأخر". واكد الملك عبد الله ان "المسؤولية الرئيسية (تقع) على إسرائيل "داعيا اياها ان "تختار بين أن تبقى أسيرة عقلية إسرائيل القلعة أو أن تعيش بسلام واستقرار مع جيرانها".

التعليقات