31/10/2010 - 11:02

تحذيرات للإسرائيليين من السفر إلى الهند..

-

تحذيرات للإسرائيليين من السفر إلى الهند..
حذرت ما تسمى بـ"الهيئة لمكافحة الإرهاب" الإسرائيلية الإسرائيليين، يوم أمس الخميس، من السفر إلى الهند وذلك بادعاء وجود تهديدات عينية للمس بالإسرائيليين.

ورفعت الهيئة المذكورة درجة التحذير، التي كانت قد أطلقت في "رأس السنة العبرية"، وبموجبها هناك مخاوف من تنفيذ عمليات ضد إسرائيليين في كافة أنحاء الهند.

وبموجب التحذيرات الإسرائيلية فإن المنظمة التي نفذت "تفجيرات مومباي" في تشرين الثاني/ نوفمبر 2008، تستعد لتنفيذ عمليات ضد إسرائيليين في الهند، وخاصة في المواقع التي يتركز فيها الإسرائيليون والغربيون، بحسب التحذير.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن معطيات "سلطة المطارات" تشير إلى أن عدد الإسرائيليين الذين سافروا إلى الهند خلال الشهر الماضي، أيلول/ سبتمبر، وصل إلى 3 آلاف مسافر، أي بزيادة تصل إلى 2.65% بالمقارنة مع الشهر الموازي من العام الماضي. في حين تراجع عدد الإسرائيليين الذين وصلوا إلى مومباي من مطار اللد إلى 28 ألفا منذ مطلع العام الحالي، أي بنسبة تقل بـ19% عن الفترة الموازية من العام الماضي.

وجاء أنه طلب من الإسرائيليين إبداء المزيد من الحذر وتجنب التجمع في مواقع يزدحم فيها السائحون الغربيون والإسرائيليون بدون حراسة مسلحة بادية للعيان.

وفي سياق ذي صلة، وفي ظل التوتر القائم بين تركيا وإسرائيل، تناقلت وسائل الإعلام التركية، يوم أمس الخميس، أن الأجهزة الأمنية اعتقلت 32 شخصا بشبهة الانتماء إلى تنظيم "القاعدة"، والتخطيط لتنفيذ عمليات ضد أهداف أمريكية وإسرائيلية وأخرى تابعة لحلف شمال الأطلسي.

التعليقات