31/10/2010 - 11:02

تحذيرات للإسرائيليين من السفر إلى سيناء..

المدعي العام المصري يدعي أن المعتقلين الذين تم اعتقالهم في مصر في الشهور الأخيرة قد خططوا لتنفيذ عمليات ضد إسرائيليين في داخل الأراضي المصرية..

تحذيرات للإسرائيليين من السفر إلى سيناء..
في إطار الاهتمام الإسرائيلي بالأنباء التي تواردت عن اعتقال 50 شخصا في الشهور الأخيرة، مصريين ولبنانيين وسوريين وسودانيين وفلسطينيين، بينهم 7 معتقلين يحملون المواطنة الإسرائيلية، قالت صحيفة "هآرتس" إن "حزب الله لم يرد على الاتهامات التي نشرت، الأربعاء، في مصر، والتي بموجبها أصدر الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، تعليمات بتجنيد ناشطين في مصر من أجل تنفيذ عمليات في داخل الأراضي المصرية".

وبحسب المصادر ذاتها فإن "حزب الله قد جند في الشهور الأخيرة ناشطين لبنانيين وسوريين وسودانيين وفلسطينيين ومصريين.

ولفتت "هآرتس" إلى ما تناقلته صحيفة "الحياة"، الخميس، بشأن تولي اللبناني سامي شهاب مهمة تجنيد المصريين، والذي تم اعتقاله من قبل السلطات المصرية. وأشارت "الحياة" إلى أن شهاب وفلسطينيين آخرين يعيشان في لبنان، تم اعتقالهم بشبهة تهريب الأسلحة من السودان عن طريق مصر من أجل تسليمه لحركة حماس في قطاع غزة.

كما تناولت "هآرتس" ما تناقلته صحيفة "الأهرام" بشأن إعلان المستشار المصري عبد المجيد محمود النائب العام أن التحقيقات مع‏49‏ معتقلا قد‏ كشفت عن تكليف حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله لمسؤول وحدة عمليات دول الطوق فيه بالإعداد لتنفيذ عمليات داخل مصر عقب الانتهاء من إلقاء خطبته بمناسبة يوم عاشوراء التي حرض فيها الشعب والقوات المسلحة المصرية للخروج علي النظام، على حد قوله‏.‏

وبحسبه فإن "تحريات مباحث أمن الدولة أكدت أن العناصر التي تم الدفع بها من الخارج تلقت تدريبات على إعداد المفرقعات لاستخدامها في عملياتهم‏، واستئجار بعض العقارات المطلة علي المجري الملاحي لقناة السويس لرصد السفن العابرة ومنشآت سياحية في سيناء‏،‏ وتوفير كميات كبيرة من المفرقعات‏،‏ وتجهيز العبوات المفرقعة"‏.‏

كما ادعى أن "قيادات حزب الله لها علاقات بعناصر جنائية تتولي تزوير جوازات السفر‏، وبطاقات تحقيق الشخصية لأفرادها لتسفيرهم لتلقي التدريبات العسكرية بالخارج‏،‏ وإعادة دفعهم إلي مصر لتنفيذ عملياتهم‏،‏ وكذلك تنظيم دورات تدريبية لبعض العناصر الموجودة داخل مصر‏.‏

ونقلت "الأهرام" عن مصدر مسؤول قوله إن "لإيران دورا في هذه القضية من خلال تورط اثنين من الموظفين بإحدى القنوات الفضائية الإيرانية بالقاهرة في هذا المخطط الذي يضم لبنانيين‏ وسوريين‏‏ وسودانيين‏‏ وفلسطينيين‏‏ ومصريين"‏.‏

وفي سياق متصل، نشرت ما تسمى "هيئة مكافحة الإرهاب" الإسرائيلية تحذيرات للإسرائيليين الذين ينوون السفر إلى سيناء، وذلك في أعقاب ما وصفته بأنه "معلومات استخبارية جديدة تشير إلى تخطيط لتنفيذ عمليات ضد سائحين إسرائيليين في سيناء".

كما جاء نقلا عن أحد المسؤولين في الهيئة أن "موعد تنفيذ العمليات غير معروف" إلا أنه أكد أنه "تم تجميع معلومات جديدة في إسرائيل بشأن نشاط عناصر إرهابية في سيناء"، على حد تعبيره. وبحسبه فإنه "من الطبيعي أن يأتي هذا التهديد في فترة الفصح، وخاصة لأن إسرائيليين كثيرين لا يسمعون التحذيرات ويقررون الوصول إلى سيناء.. ويكفي بضع مئات من الإسرائيليين ليشكلوا هدفا جيدا".

وبحسب هذه "المعلومات الجديدة" فإن "خلايا وصلت إلى سيناء من قطاع غزة، تعمل بتوجيه وتمويل من حزب الله، وذلك بهدف استغلال الفصح اليهودي من أجل تنفيذ عمليات ضد إسرائيليين هناك".

التعليقات