31/10/2010 - 11:02

تحسب اسرائيلي من عقوبات اقتصادية على جرائمها في رفح

تحسب اسرائيلي من عقوبات اقتصادية على جرائمها في رفح
أفادت صحيفة "معاريف" اليوم، الاثنين، ان جهات اقتصادية اسرائيلية عبرت عن مخاوفها من تأثير العمليات العسكرية الاخيرة في مدينة ومخيم رفح للاجئين على قدرة اسرائيل لتجنيد اموال من مؤسسات اقتصادية دولية. ويأتي هذا التحسب الاسرائيلي، بحسب الصحيفة، في اعقاب الانتقادات التي وجهها مسؤولون اقتصاديون دوليون ضد جرائم هدم البيوت التي تنفذها قوات الاحتلال الاسرائيلية، خلال اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في البحر الميت في الاردن. ولفتت الصحيفة بشكل خاص الى الهجوم الذي شنه ضد جرائم الجيش الاسرائيلي، رئيس البنك الدولي، جيمس وولفنزون.

وقال وولفونزون في حديث خاص ادلى به لـ"معاريف" ان "عمليات اسرائيل العسكرية بهدم الاف البيوت في رفح مناقضة للقانون، وتبقي عشرات الالاف من دون مأوى". واضاف: "انني، كيهودي، اخجل بهذا التعامل تجاه البشر"..

وكان وولفنزون قد التقى على هامش جلسات المؤتمر مع مسؤولين فلسطينيين بينهم رئيس الوزراء، احمد قريع (ابو العلاء). وكان الوزير الاسرائيلي مئير شيطريت قد التقى السبوع الماضي مع وولفنزون. وقال الاخير ان شيطريت عرض عليه "خطة اسرائيل للانسحاب من قطاع غزة واخلاء المستوطنات فيه". وان الوزير الاسرائيلي طلب مساعدات من البنك الدولي.

غير ان رئيس البنك الدولي اشار الى ان خبراء في البنك يفحصون الان المقترحات التي قدمها شيطريت. وقال "غاضبا"، بحسب "معاريف"، انه "لا يتوجب التوقع ان يستجيب البنك الدولي لمطالب اسرائيل بالحصول على مساعدات".

التعليقات