31/10/2010 - 11:02

تشديد الحصار على المناطق الفلسطينية، ورفع حالة التأهب في اسرائيل عشية "الغفران"

رفع حالة التأهب الى درجة قصوى في القدس ومنع سيارات القدس الشرقية من دخول الغربية، ونشر الحواجز على نقاط التماس والخط الفاصل..

تشديد الحصار على المناطق الفلسطينية، ورفع حالة التأهب في اسرائيل عشية
صعدت اجهزة الامن الاسرائيلية من حالة التأهب داخل إسرائيل، ونشرت الآلاف من أفراد الشرطة وحرس الحدود على مداخل المدن الاسرائيلية وفي محيط الكنس اليهودية، التي سيؤمها اليهود ابتداء من مساء اليوم لصلوات "يوم الغفران" الذي يصادف غدا السبت.

كما شدد جيش الاحتلال الاسرائيلي من حصاره المفروض على المناطق الفلسطينية المحتلة، منذ اكثر من اسبوعين، تحسبا لتنفيذ عمليات فدائية، علما ان انتحاريين فلسطينيين تمكنوا من اختراق الحصار وتنفيذ عمليتين داخل اسرائيل، في بئر السبع والقدس، وعملية ثالثة داخل معسكر مستوطنة موراغ في قطاع غزة.

وذكرت مصادر إسرائيلية أن وزير الأمن الإسرائيلي، شاؤول موفاز قرر، امس تشديد الحصار بشكل خاص على مدينتي جنين ونابلس، بالإضافة إلى التشديد على الإجراءات الأمنية المتبعة على حواجز الإحتلال،وتحديد حرية تنقل الفلسطينيين، وتكثيف قصف الأهداف التي تنتج صواريخ القسام.

وأضافت المصادر أن هذا القرار جاء بعد جلسة تقييم للوضع الأمني في مكتب وزير الدفاع، بإشتراك كبار المسؤولين في جهاز الأمن.

وجاء أن قرار الإغلاق سيكون حتى نهاية "عيد الغفران" وعندها سيقيم الوضع من جديد، وتتخذ الإجراءات المناسبة.

وأفادت المصادر أيضاً أن هذه الإجراءات تأتي في أعقاب وصول 40 إنذاراً لأجهزة الأمن بشأن عمليات متوقعة.

وجاء أيضاً أن رئيس الحكومة أريئيل شارون قد إجتمع بوزير الأمن ورئيس هيئة أركان الجيش وكبار المسؤولين الأمنيين لاحقاً.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذه الإجراءات تأتي في أعقاب العملية الإستشهادية التي وقعت أمس في مدينة القدس ، وفي أعقاب الهجوم الذي نفذه رجال المقاومة الفلسطينية على موقع لجيش الإحتلال في إحدى المستوطنات في قطاع غزة صباح اليوم.

وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان الشرطة عززت حالة التأهب ورفعتها الى اقصى الدرجات في مدينة القدس، خاصة في محيط منطقة الحرم القدسي وحائط البراق، حيث يتوقع ان تؤدي جموع غفيرة من اليهود الصلوات في منطقة حائط البراق، الذي يسمونه "حائط المبكى" . وفي هذا الاطار منعت سيارات الفلسطينيين في القدس الشرقية من دخول القدس الغربية، ابتداء من صباح اليوم. واقيمت حواجز على طول نقاط التماس والخط الفاصل.

كما اعلنت منظمة الاسعاف القطرية في اسرائيل (نجمة داوود الحمراء)، حالة تأهب قصوى تحسبا لوقوع عمليات خلال العيد.

وتتعطل حركة السير والمواصلات والاتصالات والبث الاذاعي والتلفزيوني في اسرائيل، ابتداء من بعد ظهر اليوم وحتى مساء يوم غد السبت.

التعليقات