31/10/2010 - 11:02

تفكك مجموعة وزراء الليكود الأربعة: نتنياهو وليفنات ونافيه وكاتس

-

تفكك مجموعة وزراء الليكود الأربعة: نتنياهو وليفنات ونافيه وكاتس
بعد يوم واحد من إعلان وزير المالية بنيامين نتنياهو عن نيته إقامة معسكر في الليكود والتنافس مع رئيس الحكومة أريئيل شارون، بدأت تتفكك المجموعة المؤلفة من الوزراء : ليمور لفنات ويسرائيل كاتس وداني نافيه وعضو الكنيست يوفال شطاينتس، بالإضافة إلى نتنياهو.

يشار إلى أن هؤلاء الخمسة قد تغيبوا عن التصويت على خطة فك الإرتباط في الجولة الأولى، ولكنهم أضطروا للعودة بعد دقائق والتصويت على الخطة. وصرحوا لاحقاً بأنهم سيستقيلون من مناصبهم في حال رفض شارون إجراء إستفتاء خلال 14 يوماً.


ويبدو ان التعاون بين هؤلاء الخمسة محدود جداً، وقد صرح المقربون من ليفنات بأنها فوجئت من رؤية عناوين الصحف في اليوم التالي التي تتحدث عن عزم نتنياهو منافسة شارون على رئاسة الليكود. في حين صرحت ليفنات نفسها أنها تعارض فكرة المعسكرات داخل الليكود وأنها سعت فقط إلى إجراء الإستفتاء في الوقت التي تحافظ في على وحدة الليكود برئاسة شارون.

أما عضو الكنيست شطاينتس وبالرغم مما حصل فقد طالب رئيس الحكومة بتنفيذ خطة فك الإرتباط بموجب الجدول الزمني المقرر!!

ومن جهتهم فقد قام الوزراء يسرائيل كاتس وداني نافيه بالتوجه صباح اليوم إلى رئيس الحكومة ووزير المالية في محاولة لترتيب إجراء مصالحة بين الإثنين.

وتشير التوقعات في داخل الليكود إلى أن نتنياهو أيضاً سيغير من موقفه بشأن الإستفتاء الشعبي والإنذار الذي وجهه الى رئيس الحكومة، ويعللون ذلك بالوضع الصحي لرئيس السلطة الفلسطينية!!

التعليقات