31/10/2010 - 11:02

تقديم موعد الانتخابات البلدية في حيفا والقدس وأور عقيبا الى الثالث من شهر حزيران

قرر وزير الداخلية الإسرائيلي، ابراهام بوراز، أمس تعجيل موعد الانتخابات البلدية في السلطات الثلاث وعدم الانتظار حتى يوم 28 أكتوبر موعد الانتخابات العامة للسلطات المحلية

تقديم موعد الانتخابات البلدية في حيفا والقدس وأور عقيبا الى الثالث من شهر حزيران
أعلن وزير الداخلية الجديد، ابراهام بوراز، أمس عن تقديم موعد الانتخابات البلدية في كل من حيفا والقدس وأور عقيبا الى يوم الثالث من حزيران العام الحالي وعدم الانتظار حتى موعد الانتخابات العامة للسلطات المحلية والمقررة ليوم 28 أكتوبر.

وتجري الانتخابات في هذه السلطات الثلاث باعقاب استقالة رؤساء هذه البلديات باعقاب الانتخابات البرلمانية حيث يمنع القانون أعضاء الكنيست من تولي منصب رئيس بلدية. ورؤساء البلديات الثلاث هم: وزير الخارجية ايهود أولمرت (ليكود) الرئيس الأسبق لبلدية القدس، رئيس حزب العمل عمرام متنساع (العمل) رئيس بلدية حيفا الأسبق، ويعقوب ادري (ليكود) رئيس بلدية أور عقيبا الأسبق.

ويأتي قرار وزير الداخلية هذا بتسويغ ان الرؤساء الحاليين لهذه البلديات والذين خلفوا الرؤساء السابقين المستقيلين لم ينتخبوا مباشرة من قبل الجمهور ولهذا استدعى تقديم موعد الانتخابات.

كما يقوم وزير الداخلية باعداد مشروع قانون خاص يقضي بتقليص ميزانية تمزيل الاحزاب في الانتخابات البلدية بنسبة 25%.

وبناء على قرار وزير الداخلية فسوف يشارك في الانتخابات للسلطات الثلاث كل من بلغ 17 عاما يوم الثالث من حزيران موعد الانتخابات المقرر وما فوق.

التعليقات